الأحد 5 مايو 2024

ما هي الخطوات التي يجب اتباعها في حالة فقدان كارت الشحن الخاص بالعداد الكودي؟

العداد الكودي

تحقيقات23-5-2021 | 19:17

محمد فتحي

سعت وزارة الكهرباء والطاقة على مدار السنوات الماضية في ربط الشبكة الكهربائية بتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، وذلك من أجل تطوير المرفق، إذ قامت الشركة بتصنيع عدد من العدادات الكودية ومسبوقة الدفع، يتم شحن هذه العدادات بكروت كهرباء تكون بحوزتة المالك أو المستأجر، يتم من خلالها وضع رصيد عن طريق الشحن الإلكتروني من ماكينات الشحن الفوري أو غيرها.

ويعاني الكثيرون من الملاك أو المستأجرين من فقدان هذا الكارت، التي يعد أحد العوامل الرئيسية للعداد الكودي أو الإلكتروني، نظرا لاحتوائه على شريحه مغاطاه تحمل الأرقام السرية الخاصة بهذا العداد، لذا حرصت «دار الهلال»، على توضيح أهم الخطوات التي يجب أن يتخذها الملك أو المستأجر في حالة فقد كارت الشحن الخاص بعداد الكهرباء مسبوق الدفع، في السطور التالية:

- التوجه لشركة توزيع الكهرباء التابع لها المشترك.

- صورة من العداد موضح بها رقم العداد.

- صورة من بطاقة الرقم القومي والاصل للاطلاع عليها.

** أما بخصوص المستأجر إذا تم فقدان الكارت الكهربائي منه:

- تحرير محضر فقد كارت الشحن بقسم الشرطة التابع له.

- يجب أن يتواجد معه صوره من التوكيل والأصل للإطلاع.

- تقديم عقد الإيجار موثق عن مدة الايجار.

وبعد استكمال المواطن أو المشترك تلك الإجراءات ودفع قيمة الكارت الجديد طبقا للرسوم المقررة بالشركة يتم استخراج كارت جديد وتفعيله فى نفس اليوم.

** رابط التقديم على عداد كودي

وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي البحث عن مواعيد رابط التسجيل المنصة الإلكترونية للتقديم على تركيب عداد الكهرباء الكودي لعام 2020 و 2021، لتخفيف العبء في الشوارع ومنع التجمعات والتكدس.

وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة، أن التسجيل على العدادات الكودية من خلال المنصة الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة، نظرًا لأنها الأسرع والأسهل في معرفة كل مايخص أسعار الكهرباء من خلال الرابط التي وضعته وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة. (للحصول على رابط التسجيل اضغط هنا)

اقرأ أيضًا:

إجراءات استخراج بدل فاقد لكارت العداد الكودي

تعرف على الأوراق المطلوبة لتحويل عداد الكهرباء الكودي إلى «قانونى»