السبت 18 مايو 2024

المستشار حسام شاكر: مهمة معاونة النيابة قضائية لا تقل عن دور القضاة

8-5-2017 | 09:21

أشار المستشار حسام شاكر رئيس الاستئناف بالتفتيش القضائي للنيابة العامة وعضو لجنة صياغة مقترح قانون الأحوال الشخصية المنبثقة من اللجنة التشريعية بالمجلس القومي للمرأة، إلى جهود المجلس في مجال دعم المرأة والتي منها جاءت فكرة تنظيم برنامج تدريبي للسيدات المعاونات، مشيرة إلى أهميه الدور الذي تقوم به كل معاونة نيابه في عملها وأهمية الإيمان برسالتهن في تقديم الدعم والعون للمواطنين البسطاء.

كما أكد خلال فعاليات، اليوم الثاني، من الدورة التدريبية لدعم قدرات معاونات نيابات الأسرة بحضور 50 سيدة من معاونات ومراجعات نيابات الأسرة، أن مهمة معاونة النيابة هى مهمة قضائية لا تقل عن دور أعضاء النيابة والقضاة.

ومن ناحية أخرى ألقى الدكتور عبد المحسن ديغم استاذ العلاج النفسي وخبير التنمية البشرية محاضره، تحت عنوان بروتوكولات التواصل، تضمنت موضوعات مختلفه منها انواع الاتصال ،اهم سلبيات الاتصال الذاتي، إدارة الحوار، أسباب حدوث فجوة الاتصال، مبادئ الاتصال الجيد واستراتيجيات الاقناع.

وتحدث الدكتور ديغم فِي محاضرته الثانيه والتي حملت عنوان بروتوكولات التعامل والوساطه عن عده موضوعات منها قيادة الاختلاف في التفاوض وأهم الأساليب لقيادة الاختلاف.

كما تحدث المستشار راضى ابو الفتوح رئيس الاستئناف القائم بأعمال المحامى العام الأول لنيابة استئناف القاهرة لشئون الأسرة، في المحاضرة الاخيرة، عن عدة موضوعات منها الإجراءات الحاكمة لتحرير قائمة الأموال ومحضر الجرد بالإضافة الى استعراض بعض المشكلات العمليه وطرق حلها.

 

 

 

 

 

    الاكثر قراءة