الإثنين 1 يوليو 2024

دبلوماسي يكشف أهداف جولة السيسي في الخليج

8-5-2017 | 15:34


قال السفير رخا أحمد حسن، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إن الجولة الخليجية التي يجريها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تهدف إلى اللتنسيق مع الدول التي يزورها على عدة مستويات، لافتًا إلى أن المستوى الأول يتضمن بحث العلاقات الثنائية؛ بما فيها من فتح أبواب استثمار جديدة، وزيادة  وحجم التبادل التجاري،وزيادة عدد العاملين المصريين هناك.

 وأضاف "حسن" في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، أن لقاء الرئيس السيسي مع مدير صندوق التنمية الكويتي، ومجلس الأعمال المصري الكويتي، يساهم في فتح أبواب استثمارات جديدة، لافتًا إلى أن الجولة تساهم أيضًا في تسوية الشوائب التي ربما تكون موجودة في بعض العلاقات مع الدول الخليجية.

وأشار عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إلى أن زيارة الرئيس تتضمن بحث القضايا الإقليمية مثل الأزمة السورية، والأزمة الليبية، والأزمة اليمنية، والأزمة العراقية، وبحث تطورات القضية الفلسطينية، وبحث والعلاقات العربية مع إيران.

ولفت عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إلى أن الزيارة تهدف إلى التنسيق وتوحيد الموقف العربي قبل زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمنطقة الخليج، واجتماعه بمجلس التعاون الخليجي في قمة مشتركة، ثم اجتماعه بزعماء الدول الإسلامية، مشيرًا إلى أن الدول العربية تسعى لتوحيد الصف في القضية الفلسطينية، خاصة وأن ترامب سيخرج من السعودية متجهًا إلى إسرائيل.