الخميس 23 مايو 2024

مخاوف بشأن وفاة نحو 200 شخص قبالة السواحل الليبية

8-5-2017 | 19:36

ذكرت تقارير اليوم الاثنين، أنه ثمة مخاوف بشأن مقتل نحو 200 شخص في حادثي غرق سفينتين كانتا تقلان مهاجرين في البحر المتوسط في مطلع الأسبوع الجاري.

وقال فلافيو دي جياكومو، وهو متحدث باسم منظمة الهجرة الدولية على موقع "تويتر": " أكثر من 193 مهاجرا لقوا حتفهم في البحر المتوسط مطلع الأسبوع الحالي . ويحمل الكثير من المهاجرين على أجسادهم الذين تم إنقاذهم علامات التعذيب الذي تعرضوا له في ليبيا ".

وفي وقت سابق، قالت المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا إنه قد تم إنقاذ سبعة أشخاص قبالة مدينة الزاوية الواقعة في شمال غرب ليبيا، حيث قال أحدهم إن هناك 113 شخصا مفقودا.. وبشكل منفصل، لقي 80 شخصا حتفهم أمس الاول السبت، إثر انقلاب قارب من المطاط كان يقلهم، بحسب ما أوردته وكالة الانباء الإيطالية (أنسا)، نقلا عما قاله ناجون من الحادث لممثلي السلطات الإيطالية.

وبشكل منفصل، تعرض نيجري للطعن حتى الموت خلال شجار مع نيجيري آخر في مركز للاجئين في باري، وشنق طالب لجوء من مالي نفسه بالقرب من محطة القطار في ميلانو، بحسب أنسا.

وحسب المنظمة الدولية للهجرة فقد تم إنقاذ أكثر من 6600 شخص من الجمعة إلى الأحد خلال عدة عمليات إنقاذ شاركت فيها أيضا قوات خفر السواحل الليبية والقوة الأوروبية لحماية الحدود والسواحل بالإضافة إلى منظمات غير حكومية.