الإثنين 1 يوليو 2024

تركيا تواصل اعتدائها على السيادة العراقية

9-5-2017 | 12:37

أعلنت هيئة الأركان التركية اليوم الثلاثاء أن مقاتلاتها دمرت مواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني شمال العراق، وذلك في  ظل استمرار الاعتداء على السيادة العراقية .

 

وقالت رئاسة الأركان في بيان لها أن الغارات الجوية استهدفت مواقع الحزب في مناطق (متينا) و(زاب) و(افاشين) و(باسيان) و(غارا) ما أسفر عن تدمير أربع مغارات وثلاثة ملاجئ وثلاثة معسكرات تابعة للحزب.

وأضاف البيان أن القصف الجوي التركي جاء بعد ورود معلومات حول قيام عناصر حزب العمال بالتحضير لشن عمليات إرهابية ضد مخافر ومناطق عسكرية داخل تركيا.

على صعيد متصل أوقفت قوات الأمن التركية اليوم الثلاثاء 24 شخصًا ينتمون لحزب العمال في عمليتين أمنيتين بمدينتي اسطنبول و(اغدير) شرق البلاد.

 

ونقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء عن مصادر أمنية القول أن فرق شعبة مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن اسطنبول أوقفت عشرة أشخاص من أصل 17 مطلوبًا وضبطت العديد من الوثائق التابعة لحزب العمال ومعدات رقمية.

 

وأضافت المصادر أن قوات من قيادة الدرك داهمت عددًا من المواقع المرتبطة بحزب العمال في (اغدير) ما أسفر عن توقيف 14 شخصًا بينهم مسؤول حزب الشعوب الديمقراطي (ذي الغالبية الكردية) عن المدينة مشيرة إلى أن قوات الدرك ضبطت أيضا أسلحة ووثائق تابعة للمنظمة.

 

واستأنف حزب العمال قتاله ضد القوات التركية في يوليو 2015 بعد توقف دام نحو ثلاثة أعوام ونصف وأسفر القتال المتجدد بين الطرفين عن قتل أكثر من 800 رجل أمن تركي و314 مدنيا وإصابة ستة آلاف عسكري ومدني بينما تمكن الجيش التركي من قتل أكثر من سبعة آلاف عنصر من الحزب في تركيا وشمال العراق.

 

ومن جانبه ذكر بختيار دوكان مسؤول إعلام حزب العمال الكردستاني في إقليم كردستان في تصريحات  صحفية  أن "المقاتلات التركية قصفت مساء أمس ناحية ديرلوك التابعة لقضاء العمادية شمالي العراق، ولكن دون وجود خسائر بين مقاتلي الحزب”.