الإثنين 27 مايو 2024

«القومي للمرأة» بالإسماعيلية يطلق حملة «طرق الأبواب»

9-5-2017 | 12:44

أعلنت ماجدة النويشي، مقررة المجلس القومي للمرأة بمحافظة الإسماعيلية، بدء فعاليات حملة "طرق الأبواب" على مستوى المحافظة.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر تضمن لقاءً أدارته مقرره المجلس، وشهد الشرح التفصيلي من كل رئيس مركز وقرية لأهم المشكلات والمعوقات التي يعاني منها المواطنين، بحضور أعضاء المجلس القومي وبمشاركة رؤساء المراكز والمدن وممثلي المجتمع المدني، وعدد من السيدات، برعاية اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية.  

 

وقالت عبير فايز، عضو المجلس القومي والمسؤول الإعلامي: تم تسجيل وتدوين كافة المقترحات والمعوقات وبحث الحلول المتاحة بتعاون الوحدة المحلية والمجلس القومي والجهات التنفيذية المعنية بكل مشكلة حيث انحصرت المشكلات حول التسرب من التعليم بمعظم القرى وارتفاع نسبة الطلاق والزواج المبكر وختان الإناث والفقر وغياب الحوار الأسري.

 

وتم الاتفاق أنه سيتم عقد سلسلة ندوات توعية استرشادية ثقافية بمختلف القرى والمراكز وإيجاد حلول فعليه لمشكلة التسرب من التعليم بالتعاون مع التربية والتعليم لعودة المتسربين لمدارسهم.

 

وأشارت ماجدة النويشي إلى أن الهدف من حملة "طرق الأبواب" التي ستجوب مراكز وقرى المحافظة خلال الأيام القادمة بمشاركة عضوات المجلس القومي لمحافظة الإسماعيلية، هو التعرف على جميع المشكلات داخل كل مركز وقرية من خلال استمارات استقصائية سيتم رفع نتائج تقارير الحملة للأمانة العامة للمجلس القومي برئاسة الدكتورة مايا مرسي، التي تولي اهتماما كبيرا بالمرأة الريفية وقضاياها والوصول إلى الحلول المتاحة لجميع المعوقات.