الجمعة 10 مايو 2024

إصدار منظومة جوازات سفر ليبية فى تونس والقاهرة

30-1-2017 | 22:44

كتب ـ على محمد

أكدت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطنى ، أنهم سيبدأون غدًا، الثلاثاء، تركيب منظومة إصدار جوازات السفر الليبية بتونس، وأخرى بالقاهرة نهاية الأسبوع.

وقال طارق شعيب وكيل وزارة الخارجية بحكومة الوفاق اليوم، الإثنين، إنهم سيتجهون إلى تونس يوم غدٍ الثلاثاء للبدء فى تركيب منظومة إصدار جوازات السفر الليبية، كما سيتوجهون نهاية الأسبوع إلى جمهورية مصر العربية للشروع فى تركيب ذات المنظومة يوم الأحد المقبل فى مقر القنصلية الليبية الكائن بحى الدقى بالقاهرة.
وأشار "شعيب" إلى أن هذه الخطوة تأتى لتخفيف المعاناة عن الليبيين فى الخارج، خاصة من انتهت جوازات سفرهم وليست لديهم الإمكانية لتجديدها داخل ليبيا.

يذكر أن المفوض بمهام وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطنى محمد سيالة، قال فى مطلع شهر يناير الجارى إن الوزارة ستفتتح فروعًا لمصلحة الجوازات فى 20 سفارة ليبية بالخارج خلال هذا الشهر.
وأضاف "سيالة" أنه سيكون بإمكان المواطنين إصدار جوازات سفر بعد عملية تركيب أجهزة الإصدار والطباعة التى ستكون مع نهاية الشهر الجاري، مشيرًا إلى أن السفارات المستهدفة من التركيب هى التى بها جاليات ليبية كبيرة، مبينًا أن أبرز تلك الدول هى مصر وتركيا وتونس وبريطانيا.

    Dr.Radwa
    Egypt Air