السبت 28 سبتمبر 2024

«برلمانى»: زيارة وزير الخارجية لرام الله تكلل الجهود التى بذلتها مصر تجاه القضية الفلسطينية

نادر مصطفى

برلمان24-5-2021 | 18:27

إيمان مجدي

قال الدكتور نادر مصطفى، وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن زيارة وزير الخارجية سامح شكري لرام الله لمواصلة إحياء مسار السلام في إطار إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، يثبت ويؤكد الدعم المصري للقضية الفلسطينية.

وأوضح "مصطفى"، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن دور مصر في وقف إطلاق النار أثبت للعالم أجمع كفاءة القيادة المصرية في إدارة الأزمات الصعبة التي تمر بها المنطقة، لافتا أنه ليس بجديد على مصر أن تقف بجانب الأشقاء العرب، ووساطة مصر لوقف إطلاق النار يعد استكمالا لحل حلقة جديدة من سلسلة المشكلات التي عصفت بالمنطقة في الفترة الماضية.

وأكد عضو مجلس النواب، أن مصر نجحت في حل العديد من المشكلات سواء علي المستوي المحلي والإقليمي والدولي، فمصر تخطو خطوات ثابتة وواثقة نحو الاتجاه الصحيح، لافتا أن جهود مصر في حل مشكلة القضية الفلسطينية دليل قاطع للقاصي والداني بأن مصر قادرة علي التعامل مع كافة المشكلات المستقبلية ومجابهة التحديات والمصاعب التي تهدد المنطقة.

وتابع "مصطفى": "دور مصر القوي في وقف إطلاق النار يعد خطوة في الاتجاه الصحيح نحو إحياء عملية السلام، وزيارة وزير الخارجية لرام الله اليوم تعد تكليلا للجهود التي بذلتها مصر تجاه القضية الفلسطينية".

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن البرلمان خلال الجلسات الماضية أثبت أن القضية الفلسطينية موجودة في قلب وروح كل مصري، مؤكدًا أن ما قامت به تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين من تحركات ومساعدات للأشقاء الفلسطينيين دليل على وعي الشباب وعزمه علي مواصلة كفاح الأجيال الماضية.

وأكد أنه منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، بدأ التحرك المصري سواء التحرك الدبلوماسي أو تحرك الوفد الأمني الذي أجرى مباحثات مع الفلسطينيين والإسرائيليين بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.