الأحد 26 مايو 2024

برلماني: صندوق الوقف الخيري يحقق التكامل بين الدولة والأفراد

النائب عماد خليل

أخبار24-5-2021 | 21:19

سالي طه

قال النائب عماد خليل، عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن إنشاء صندوق الوقف الخيري يساعد في دعم المشروعات المختلفة ودعم الدولة في الأعمال الخيرية.

وأكد خليل في تصريح خاص لبوابة «دار الهلال»، أن الصندوق يساهم أيضا في استغلال الأموال بشكل أمثل، بالإضافة إلى إقامة مشروعات اجتماعية والقضاء على الظواهر المختلفة مثل أطفال الشوارع.

وأوضح عضو مجلس النواب المعين عن تنسيقية شباب الأحزاب، أن الوقف الخيري يدعم استخدام هذه الأموال فى المشروعات الخدمية، مثل البحث العلمى والصحة والتعليم، كما أنه يساهم فى دعم الدولة للقضاء على العشوائيات وغيرها من القضايا.

وأشار إلى أن صندوق الوقف الخيري يوفر حياة كريمة للإنسان، ويحقق التكامل بين الدولة والأفراد، بالإضافة إلى تحقيق النهضة العلمية من خلال إنشاء المدارس والمعاهد والجامعات والمؤسسات البحثية، فضلا عن دوره في تشجيع الاستثمار.

وثمن النائب البرلماني قرار موافقة لجنة البرلمان، ومساهمته في الإنفاق على الفقراء والمساكين والأرامل والأيتام، وتوفير الضمان الاجتماعي التكافلي لهم، الأمر الذي يحد من الفقر والبطالة ويدفع عجلة التنمية الاجتماعية.

وشهدت الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، والمنعقدة اليوم، تأييد مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إنشاء صندوق الوقف الخيرى، وذلك لضمان حسن استثمار أموال الوقف وتنميتها، وتعظيم الاستفادة منها.