الجمعة 3 مايو 2024

سعيد عبده: مصر عادت للاهتمام بالفكر.. والجمهورية الثانية تعتمد على الثقافة

سعيد عبده رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار المعارف

أخبار25-5-2021 | 21:12

محمود بطيخ

قال سعيد عبده، رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار المعارف والشركة القومية للتوزيع، إنه يشعر بالسعادة لتواجده اليوم في مؤسسة دار الهلال، موضحا أن مؤسسات روز اليوسف، دار المعارف، ودار الهلال، هم مؤسسات الثقافة، ولسيوا مؤسسات الجنوب كما يقال.

وأكد خلال كلمته في حفل توقيع كتاب تجديد الفكر القانوني للمستشار خالد محمد القاضي، الصادر عن مؤسسة دار الهلال، أن مصر كانت تتجه إلى الصناعة وليس الإبداع خلال الفترة الماضية، وعادت حاليا للاهتمام بالفكر والمفكرين. 

وأفاد أن الدكتور خالد القاضي ناشر محترف، وهو من المستنيرين القادرين على التعليم، وينتمي للقلة التي تقدم وتفيد الناس بثقافتهم.

وأشار "عبده" إلى أن الكتاب فتح كبير، موضحًا أن المواطن من حقه مناقشة القانون حيث أنه جزء من المجتمع، والجمهورية الثانية تتكون من الثقافة والصحة والتعليم.

يذكر أن فعاليات حفل توقيع كتاب «تجديد الفكر القانوني» للمستشار خالد محمد القاضي، الصادر عن مؤسسة دار الهلال، بدأت مساء اليوم الثلاثاء، وذلك بحضور نخبة من الكتاب والمفكرين والشخصيات العامة، حيث يشارك في الندوة الدكتور عباس شومان، نيابة عن مفتي الجمهورية، والفنانة سميرة عبد العزيز، والكاتب يوسف القعيد، وحسن راتب، وسعيد عبده رئيس مجلس إدارة دار المعارف ورئيس اتحاد الناشرين المصريين، والكاتب علي حسن رئيس مجلس إدارة وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa