الأحد 12 مايو 2024

قافلة طبية لجامعة المنيا توقع الكشف الطبي على 435 مواطنا من قرية جبل الطير

قافلة جامعة المنيا

محافظات26-5-2021 | 11:00

مادونا شوقى

أعلن الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن، رئيس جامعة المنيا، توقيع الكشف الطبي على 435 مواطنا، خلال فعاليات القافلة الطبية والتوعوية التي أطلقتها جامعة المنيا، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، بقرية جبل الطير التابعة لمركز سمالوط.

ضمت القافلة 9 تخصصات طبية شملت: الباطنة، والنساء والتوليد، والأطفال، والرمد وجراحة العيون، والمسالك البولية، والأنف والاذن، والعظام، والجلدية، والأسنان، بالإضافة إلى الصيدلية الطبية التي توافرها القافلة، ويتم فيها توزيع جميع الأدوية على المرضى بالمجان، وكذلك تحويل الحالات التي تحتاج رعاية صحية خاصة، أو إجراء عمليات جراحية إلي المستشفيات الجامعية.

وأشار رئيس الجامعة أن القافلة تمثل استمرارا لجهود الجامعة المبذولة بالتعاون مع الجهات المعنية في الاهتمام بصحة مواطني محافظة المنيا، والقرى المحتاجة، والتحرك إليهم في قوافل طبية، تضم نخبة من الأساتذة المتخصصين لتقديم الخدمات العلاجية لهم بالمجان بمقار قراهم في ظل جائحة كورونا.

ومن جانبه أوضح الدكتور عصام فرحات نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة شارك فيها 13 طبيبا من كل التخصصات، رافقهم الدكتور إيهاب رفعت وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع، والمشرف العام على القوافل المتكاملة لجامعة المنيا.

وعقدت القافلة ندوة لتوعية أهالي القرية بمخاطر الإدمان والتعاطي، وتم خلالها توزيع المطويات الورقية، والملصقات للتوعوية لأهالي القرية، كما شارك في القافلة طلاب مجموعة أصدقاء البيئة، بكليتي التربية النوعية، والتمريض.

Dr.Radwa
Egypt Air