الخميس 16 مايو 2024

محافظ البحرالأحمر يبحث مع سفير ألمانيا بالقاهرة سبل تنشيط الحركة السياحية بالغردقة

محافظ البحرالأحمر

محافظات26-5-2021 | 19:20

دار الهلال

بحث محافظ البحر الأحمر عمرو حنفى مع سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة الدكتور "سيريل جان نون"، استعدادات البلدين لاستئناف السياحة الألمانية، والتى من المتوقع وصول أولى رحلاتها قريباً ، بجانب سبل التعاون المستقبلي في كافة المجالات الأخرى.

وذكر المركز الإعلامي لمحافظة البحرالاحمر -في بيان صادر اليوم الاربعاء - أن المحافظ عرض خلال اللقاء أبرز المقومات السياحية والفرص الاستثمارية المتاحة بمدن المحافظة، معلناً جاهزية المحافظة بصفة عامة ومدينة الغردقة بصفة خاصة من الناحية الأمنية والصحية وكذلك البنية التحتية والمنشآت السياحية لاستقبال السياح الألمان. 

وأوضح المحافظ ، أنه يجري تطعيم جميع العاملين في المنشآت السياحية باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى تطعيم كافة الفئات من المتعاملين مع السياح و العاملين في البازارات السياحية وسائقى التاكسي، مشيرا إلى تطعيم أكثر من 50 ألفا من العاملين في القطاع السياحي بالبحر الأحمر بخلاف المتعاملين مع السياح .

وأكد قيام المحافظة بالتنسيق مع الوزارات المعنية لإتخاذ اللازم نحو تطبيق الضوابط والإجراءات الإحترازية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى ثقته التامة فى وعى مواطنى المحافظة فى تطبيق تلك الإجراءات لحرصهم الكامل على عودة السياحة بكامل طاقتها من مختلف دول العالم لأنها مصدر رزقهم، ولعلمهم التام بأهمية الحفاظ على سلامتهم وسلامة السائحين الوافدين إلى مدن محافظة البحر الأحمر .

من جانبه ، وجه السفير الألماني الشكر إلى محافظ البحر الأحمر على الجهود المبذولة وحفاوة الاستقبال، مشيدا بكافة الإجراءات الأمنية والصحية التى لمس تطبيقها بنفسه ومستوى النظافة.

وأعرب عن سعادته بزيارة مدينة الغردقة، مؤكداً أنها المدينة المفضلة للسياح الألمان لما تتمتع به من طبيعة ساحرة.. و من المتوقع وصول عدد كبير من الرحلات من ألمانيا إلى مطار الغردقة الدولى قريباً.

وأوضح السفير الالماني أنه تم تطعيم نحو 430٪ من الشعب الألماني باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، وهم المسموح لهم فقط بالسفر، مشيرا إلى أن مصر آمنة بصفة عامة، ومحافظة البحر الأحمر بصفة خاصة من الناحية الأمنية والصحية.

وقال إنه سيعقد اجتماعا اليوم يضم جميع المسئولين عن الشركات المنظمة للرحلات السياحية القادمة من ألمانيا، وسينقل لهم الصورة التي لمسها بنفسه من انضباط للإجراءات الأمنية ودقة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، معلناً أنه مستبشر بعودة السياحة الألمانية بأعداد كبيرة في القريب العاجل.