الإثنين 20 مايو 2024

بيت السناري يعرض الفيلم الوثقائي النمساوي «روبولوف».. الاثنين المقبل

بوستر الفيلم

ثقافة27-5-2021 | 18:15

أحمد البيطار

يعرض بيت السناري للعلوم والثقافة والفنون، بالسيدة زينب، يوم الاثنين المقبل 31 مايو، الفيلم الوثائقي النمساوي، "روبولوف"، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءًا، الفيلم من إخراج المخرجة ماريا ارلاموفسكي، ومدة عرضه ٧٥ دقيقة، باللغات الالمانية والاسبانية والكورية والصينية ومترجم إلي الانجليزية.

تدور أحداث  فيلم  "روبولوف" الوثائقي حول مستقبل تفاعل البشر مع الانسان الالي المشابه للبشر. وتقوم مخرجة الفيلم ماريا ارلاموفسكي باستعراض مدي ارتباطنا بالانسان الالي المشابه للبشر. ففي المستقبل القريب سوف يقوم الانسان الالي بخدمتنا في المنازل وسوف يقوم بتدريس أطفالنا وبتعزيتنا في أوقات المحن وربما يصبح الانسان الالي شريكا للحياة في يوم من الايام.


كيف سنتقبل هذه الكائنات الالية الجديدة. هل سوف تقوم بمليء الفراغ الاجتماعي الذي لم نعد نستطيع ملئه؟ وما تأثير ذلك علي العلاقات بين البشر الطبيعيين؟ فيلم وثائقي جذاب في زمن تصبح فيه الاختلافات بين البشر والانسان الالي أكثر ميوعة.

يذكر أنه نظرا لمتطلبات التباعد الاجتماعي فأن عدد الاماكن المتاحة محدودة، ولتسجيل الحضور من خلال البريد الالكتروني في موعد أقصاه ٣٠ مايو٢٠٢١ .
[email protected]