الأربعاء 15 مايو 2024

إسلام بلال: فيلم "للإيجار" أول تجربة إخراجية بالنسبة لي كعمل روائي طويل

المخرج إسلام السيد بلال

فن28-5-2021 | 20:18

رحاب العوضى

 كشف المؤلف والمخرج إسلام السيد بلال، عن كواليس فيلم "للإيجار" الذي تم طرحه في جميع دور العرض بالسينمات منذ يومين .

وقال بلا لـ"دار الهلال": "في الحقيقة أخذت التجربة من البداية خطوة بخطوة منذ كتابة السيناريو وحتي إن تم الإتفاق مع المنتج محمد دياسطي لأقوم بإخراج الفيلم، كما اننا قمنا بأختيار الممثلين سوياً واتقنا كل شئ لكي يكون علي أكمل وجه، لأن  هذة التجربة كل ما بها مختلف لأن الحالة الخاصة بالفيلم مركبة و هي تجسيد لبعض أشخاص حقيقية شاهدتها من واقع حياتي، كما ان هذا الفيلم هو أول تجربة إخرجية لي كرواية طويلة".

وتابع "بلال" قائلاً: "عانيت كثيراً  بتصوير الفيلم داخل محافظة الأسكندرية لأننا كنا نريد تفاصيل ومقاييس معينة بالوكيشن الذي سيتم التصوير به، كما اننا قمنا مؤخرا بستأجار فندق بأكمله لكي نكون قادرين علي التصوير".

وواصل" بلال": "حدثت ظروف خاصة منعت الفنان خالد الصاوي من استكمال التصوير واضطررنا لإيقاف التصوير ومن ثم كان لديه تصوير مسلسل"القاهرة كابول "ولكنه تحامل على نفسه كثيراً وعاد للتصوير مرة أخري وهو في الحقيقة شخص رائع ونشط جداً، وفي واقع الأمر أرهقته كثيرا في البروڤات هو ومحمد سلام،  ولكن حمداً لله في النهاية كان التصوير لا يوجد به عقبات من كثر خوضنا للبروڤات والمذاكرة من فريق العمل والنقاش لكل التفاصيل".

واستكمل إسلام بلال، أن شيري عادل أضافت الكثير للشخصية الخاصة بها علي الرغم من أن ظهورها كان ظهورا خاصا، وياسر الطوبجي أضاف كثيراً لكي تكون شخصيته بها شكل مختلف، وأيضاً عصام السقا أظهر الشخصية الخاصة به بشكل مميز كما كان ظهوره كضيف شرف أيضاً، وهايدي أتقنت دورها وكل فريق العمل كانوا كأسرة واحدة متكاتفين سوياً لكي يظهر العمل على أكمل وجه.

وتمنى أن ينال الفيلم إعجاب الجماهير وأن يظل في أذهانهم لفترات طويلة.

فيلم للإيجار بطولة كلاً من الفنانين خالد الصاوي، شيري عادل، محمد سلام، ياسر الطوبجي، عصام السقا، هايدي رفعت، تأليف وإخراج إسلام السيد بلال، إنتاج محمد دياسطي و محمد الحمادي .

Dr.Radwa
Egypt Air