الثلاثاء 14 مايو 2024

عميدة فنون تطبيقية حلوان: تزيين ميادين العاصمة الإدارية بعد اختيار المشروعات الفائزة

الدكتورة ميسون قطب

أخبار28-5-2021 | 23:29

محمد عاشور

قالت الدكتورة ميسون قطب، عميدة كلية الفنون التطبيقية في جامعة حلوان إن مبادرة تجميل وتزيين ميادين العاصمة الإدارية جاءت بعد طلب جهات التنمية الإدارية لمشروعات العاصمة الإدارية بأن تكون مشروعات تخرج الكليات والجامعات الحكومية والخاصة على فكرة تجميل وتزيين ميادين العاصمة الإدارية الجديدة، لافتة إلى أنه تم عمل أقسام خلال اجتماع تحضيري ما بين الجهاز الإداري للعاصمة الإدارية ووزارة التعليم العالي وبتوجيهات من الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان.

أشارت عميدة كلية الفنون التطبيقية، في تصريحاتها لـ"دار الهلال" إلى أنه تم عقد أكثر من اجتماع للوصول لآلية وتحكيم وكيفية اختيار الأعمال المشاركة، مضيفة أن طلاب كلية الفنون التطبيقية يعملون الآن على مشروعات التخرج، كما أنه يوجد أكثر من قسم يعمل على مشروعات التجميل مثل تنسيق الميادين ومحطات انتظار الاتوبيسات والنصب التذكاري والجداريات وأعمال أخرى كثيرة ومتنوعة.

وأوضحت أنهم الآن في مرحلة الاكتشافات ووضع الأفكار النهائية للتصميمات، ومن ثم تبدأ أعمال المسابقة لاختيار الأعمال الفائزة للشروع في التنفيذ على أرض الواقع فور الانتهاء، موضحة أن المشروع شامل لكل الجامعات والكليات المصرية وليس مقتصرا على جامعة حلوان وكلية الفنون التطبيقية بها.

وتابعت: الكلية التي ستفوز هي من سينفذ المشروع، سواء من كليات الهندسة أو الفنون التطبيقية والجميلة والتخطيط العمراني، مؤكدة ان التنوع في الكليات كان ليشمل أكبر قدر من الشباب من أجل الإحساس بالانتماء للوطن وأنهم جزء أساسي من الحدث.


وأكدت ميسون قطب، أن تنفيذ المشروع مفتوح للطلاب وأيضا أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وباحثي الدراسات العليا، ولكن الشريحة الأساسية هم الشباب، لافتة إلى أنه سيتم تنفيذ الأعمال ابتداء من شهر يونيو بعدما يتم اختيار المشروعات الفائزة.         

Dr.Radwa
Egypt Air