الثلاثاء 14 مايو 2024

6 اطعمة تخلصك من ألام العظام والعمود الفقري

أطعمة آلام العظام

سيدتي29-5-2021 | 15:27

ولاء نبيه

مع تعدد العقاقير الكيميائية التي تساعد في علاج العظام، تتعدد أيضا وسائل التداوي الطبيعية، مثل: الأطعمة الصحية، التي ثبت أن لها دور فعال في العلاج والوقاية من أمراض العظام، وآلام العمود الفقري، وفيما يلي نستعرض أهم هذه الأطعمة، وفقا لموقع "healthy"

الخوخ

يحتوي الخوخ وبخاصة المجفف على معدن البوتاسيوم ومركبات الفينوليك، المضادة للأكسدة، ومادة السوربيتول، التي تساعد على وقاية من الإصابة بأي أمراض تواجه العظام كما تعمل على تقوية فقرات العمود الفقري.

الخرشوف

 يصنف بأنه أحد أهم الخضروات الهامة لصحة العظام والوقاية من أمراض العمود الفقري؛ لغناه بالعديد من الفيتامينات الهامة للجسم مثل فيتامين سي وفيتامين A بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والحديد الذين يعملان على تقوية العظام والاسنان.

الحليب

يعد الحليب ومشتقاته المتعددة من أكثر الأطعمة الداعمة لصحة العظام وحمايتها من الضعف والهشاشة المسببة للألآم وأمراض العمود الفقري؛ لمحتواه الغني بالكالسيوم.

 الأسماك

يساعد تناول الأسماك على تنشيط العضلات وحركة العظام بسبب غناها بالأحماض الدهنية الصحية خاصة الأوميجا 3 فضلاً عن محتواه الغني بالكالسيوم.

المكسرات

 ومن أهمها الجوز واللوز والبندق؛ حيث تحتوي على البوتاسيوم والكالسيوم والبروتينات الأساسية ما يساعد في الوقاية من ألام وأمراض العمود الفقري.

الخضروات الورقية

مثل الكرنب والسبانخ والبصل الأخضر، حيث تحتوي على معدلات عالية من الكالسيوم والمعادن والفيتامينات التي تساعد على زيادة كثافة العظام.

Dr.Radwa
Egypt Air