الأحد 2 يونيو 2024

السودان: شمال كردفان تؤكد إبادة السلع الفاسدة بالولاية

سلع فاسدة بالسودان

عرب وعالم29-5-2021 | 18:09

شادية الحصرى

كشف المكتب الصحفي لهيئة المواصفات والمقاييس بولاية شمال كردفان بالسودان بأن الباشمهندس بشير بدر بشير - مدير الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس فرع شمال كردفان أشرف علي حملات التفتيش وإبادة السلع الفاسدة التي إنطلقت اليوم.

وحسب الناطق الرسمي للهيئة بالولاية رانيا الدومة اوضحت في منشور صحفي بان الضبطيات تمت وفقاً لخطة الهيئة لحماية المستهلك وضبط الجودة والتقييس. حيث تمت إبادة عدد (342) كرتونة شعيرية ملفوفة ماركة (الخليجية) وبحضور ممثل من محلية شيكان ووكيل المصنع. 

وفي السياق وأوضح الباشمهندس بشير بدر بشير أن منتج الشعيرية يوجد به تغيير واضح في اللون والرائحة مع نمو نوع معين من الفطريات. 

وأكد علي أن الأتيام سوف تعمل بصورة دورية بتفتيش الأسواق والأحياء ، وجميع الأماكن الخدمية لضمان حماية المستهلك..

والجدير بالذكر قال يشير في تصريحات صحفية سابقة بانه لديه خطة شاملة لتفعيل عمل المواصفات بالولاية لانها مهمة لحياة الناس، واضاف ان ضبط الجودة والقياس والمعايرة مهمة .وذكر ان المواصفات والمقاييس تمثل مفصل مهم لتحقيق مفهوم (درهم وقاية خير من قنطار علاج) لذلك مهتمنا ان نحمي المجتمع من عيوب التصنيع في الزيوت وكل الغذاءات والسلع..

ويذكر بانه كانت هناك اراء وردت بالاعلام عن وجود فساد اداري بالهيئة متعلق بوجود شخصيات بادارات فنيه متخصصة وهم ليس بذلك، مما حدا بمصدر رفيع المستوي رئاسة مجلس الوزراء السوداني بالاعلان بالصحف عن رغبتهم في تعين مدير عام للهيئة بمواصفات علمية تمكنه من بداية عملية الاصلاح الاداري لمحاربة كل اشكال وانواع الفساد .