الثلاثاء 21 مايو 2024

عبد الله النجار: بيت الطاعة أسلوب حقير لإسقاط حق الزوجة.. ومحامي يرد: هتقابل ربنا إزاي؟!

عبد الله النجار

توك شو29-5-2021 | 21:35

إبراهيم سعيد

كشف الدكتور عبد الله النجار، عضو مجلس البحوث الإسلامية، عن أن بيت الطاعة ليس له سند شرعي أو ديني في الإسلام، لافتًا إلى أن الدين الإسلامي يقر المودة والرحمة بين الزوجين.

وأوضح الدكتور عبد الله النجار، خلال تصريحاته إعلامية،  إلى أن بيت الطاعة هي حيلة يصنعها الزوج ودليل لنفسه يجعله يقدم للقاضي دليلا حتى لا يدفع النفقة للزوجة، فهذا أسلوب حقير لإسقاط حق الزوجة في النفقة.

وأشار الدكتور عبد الله النجار عضو مجلس البحوث الإسلامية إلى أن الطاعة بين الزوجين تأتي على تراض واختيار بين الطرفين، مضيفًا أن حق الطاعة هي المودة التي تجمع بين الزوجين بحيث يوفي كل منهم حقوقه عن تراض، واختيار وليس الطاعة الزوجية تتلخص في «الحبس في المنزل» للزوجة عن طريق بيت الطاعة.

ورد عصام عجاج، المحامي بالنقض، على عضو مجلس البحوث الإسلامية، قائلا له: «أنت بتقول كلام مش مظبوط وهتتحاسب عليه أمام الله»، وتابع قائلا : «أنت تبتز الرجالة وهتقابل ربنا أزاي».

وأضاف عصام عجاج أن بيت الطاعة ليس أمرا دينيا، موضحا أن الزوج يرسل إنذارا للزوجة التي تخرج عن طاعته، موضحًا  أن الزوج عندما يرسل للزوجة إنذار طاعة فإنه يمكن للزوجة أن تقوم بالاعتراض خلال 30 يوما، وفي حال عدم الاعتراض خلال تلك المدة القانونية يتم وقف النفقة عنها.