الجمعة 27 سبتمبر 2024

نشرة "دار الهلال" الاقتصادية اليوم الأحد 30 مايو 2021

النشرة الاقتصادية

اقتصاد30-5-2021 | 15:18

مرنا سامي

شهدت الساحة الاقتصادية اليوم الأحد 30 مايو، حيث أعلن وزير التموين اليوم عن الاكتفاء الذاتي للزيوت التموينية لمدة 5 أشهر، كما كشف وزير التموين اليوم عن خطة تطوير وتأهيل كفاءة البنية التحتية، بينما تم تم إحباط محاولات تهريب هواتف في مطار القاهرة.

 

الجزار: 2.2 مليار جنيه استثمارات رفع كفاءة البنية الأساسية ببني سويف الجديدة في عهد الرئيس

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن إجمالي استثمارات خطة تطوير وتأهيل ورفع كفاءة البنية الأساسية (صرف – مياه – كهرباء – طرق) بمدينة بني سويف الجديدة تقدر  بـ2.2 مليار  جنيه، وذلك منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحتى الآن، مشيراً إلى أنه تم وضع خطة التطوير والتأهيل للمنظومة بعد زيادة المساحة المخصصة والمخطط تنميتها للمدينة من 5 آلاف فدان لحوالي 25 ألف فدان في عهد الرئيس، وهو ما يوازي 5 أضعاف المساحة المخصصة في بداية نشأة المدينة.

 

مرصد الكهرباء: 19 ألفا و500 ميجاوات زيادة احتياطية بإنتاج اليوم

أعلن مرصد الكهرباء، بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن الزيادة الاحتياطية في الإنتاج اليوم الأحد، تبلغ 19 ألفا و500 ميجاوات، مشيرا إلى أنه لم يتم أمس خفض أي أحمال، سواء عن طريق الفصل الإجباري، أو بالتنسيق مع المشتركين.

 

"الجمارك": إحباط محاولات تهريب هواتف محمولة عبر مطار القاهرة

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة برئاسة عبد العظيم حمادة عبد العظيم مدير الإدارة من ضبط محاولات تهريب عدد من الهواتف المحمولة بالمخالفة لأحكام قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

 

«التعاون الدولي» و«الأمم المتحدة» تستعرضان إنجازات المشروعات التنموية ضمن إطار الشراكة

استعرضت وزارة التعاون الدولي ومكتب الأمم المتحدة في مصر إنجازات المشروعات والشراكات التنموية المنفذة خلال 2020 ضمن الإطار الاستراتيجي للشراكة بين جمهورية مصر العربية والأمم المتحدة للفترة من 2018/2022، كما تمت مناقشة موازنة المشروعات والشراكات المستهدف تنفيذها خلال عام 2021/2022.

 

وزيرة التخطيط تناقش الخطة الاستثمارية 2021- 2022 بمجلس الشيوخ

قامت الدكتورة  هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية اليوم بمناقشة  الخطة الاستثمارية للعام  ٢٠٢١/٢٠٢٢ بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ.

 

البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 18.5 مليار جنيه

يطرح البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، الموافق 30 مايو، أذون خزانة بقيمة 18.5 مليار جنيه، بالتنسيق مع وزارة المالية لتمويل عجز الموازنة.

 

رجال الأعمال: حوافز وتيسيرات «غير مسبوقة» في منح التراخيص للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

قالت داليا السواح عضو لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال المصريين، العضو المنتدب للمجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية، إن أهتمام الدولة والرئيس عبدالفتاح السيسي بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بات واضحا في السنوات الستة الاخيرة.

 

الكويت: مناقصة بـ4.48 مليون دينار لخطوط حقل برقان

أعلنت اليوم  المجموعة المشتركة للمقاولات في الكويت ترسية مناقصة أعمال إنشاء خطوط تدفق النفط الخام، والأعمال المتعلقة بها في حقل برقان والموقع عليه العام الحالي، وتبلغ  قيمة المناقصة 4.48 مليون دينار، ويتم التنفيذ خلال 12 شهراً.

 

ارتفاع أرباح النساجون الشرقيون في الربع الاول من العام الجاري

أعلنت القوائم المالية المجمعة لشركة النساجون الشرقيون للسجاد، عن الربع الأول من العام الجاري، ارتفاع صافي ربح الشركة بنسبة 73.3 بالمائة، على أساس سنوي، بدعم نمو المبيعات.

 

فورى: 763.64 ألف سهم خلال المرحلة الثانية من تغطية الاكتتاب

كشفت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، تغطية الاكتتاب فى المرحلة الثانية فى أسهم زيادة رأس المال 382.36 مرة.