السبت 27 ابريل 2024

طارق لطفي: شخصية رمزي في القاهرة كابول كانت صعبة

طارق لطفي

فن31-5-2021 | 00:58

دار الهلال

قال الفنان طارق لطفي، إن دوره في مسلسل "القاهرة كابول"، الذي تم عرضه في رمضان الماضي، كان صعباً للغاية.

وأوضح "لطفي"، في لقائه ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أن الصعوبة تأتي منذ البداية من اختيار كاتب ومؤلف العمل عبد الرحيم كمال لاسم الشخصية وهي رمزي، والتي ترمز في معناها لمناحي عدة، بمعنى أنها ترمز لأكثر من شخصية من رموز الإرهاب.

وأضاف أنه بعد اختيار اسم رمزي دفع ذلك فريق العمل للبحث في وقت التحضير والتجهيز لكل رمز من هذه الرموز بما يتسق مع كل مرحلة من المراحل بغية تكوين فكرة وهوية الشيخ رمزي، حيث تطورت ملامح الشخصية لتشبه ملامح بن لادن ثم البغدادي وأخيراً ملامح شخصية من يقوم بتأهيل نفسه كواحد من القادمين إلى فكرة الحكم الإسلامي.

وأكد أن شخصية رمزي كانت صعبة في التحضير جداً نظرًا لكون الرموز الأرهابية التي تناولتها فكرة شخصية رمزي، تحمل طباع شخصية لهذه الرموز بداية من ثباتهم الانفعالي الكبير وإيمانهم الكبير بما يفعلوه وإقتران ذلك بهدوء نفسي مصاحب لهذه الشخصيات بشكل غير مسبوق.

وتابع: "لما تحدثت مع عبد الرحيم كمال كنت قلقان شوية وكل ما يتفرج على أدائي كان رد فعله بيبسطني شوية ومن هنا جاءت صعوبة الشخصية، حيث أنها ليست شخصية عادية وليست تاريخية معتادة لكنها شخصيات إرهابية تحمل صفات مشتركة مثل الدهاء وغيرها".

Dr.Randa
Dr.Radwa