الأحد 19 مايو 2024

العراق.. ضبط 5 صواريخ كانت معدة للإطلاق باتجاه إربيل.

الدفاع العراقية

عرب وعالم31-5-2021 | 10:56

دار الهلال

أعلنت خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع العراقية، اليوم الاثنين، أنها ضبطت في كركوك شمالي البلاد 5 صواريخ من طراز جراد كانت جاهزة للإطلاق.

وقالت الخلية في بيانها في هذا الخصوص: "بناءً على معلومات استخباراتية وردت إلى استخبارات ومكافحة إرهاب الدبس في وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بوزارة الداخلية ومركز شرطة التون كوبري في شرطة كركوك، تم ضبط 5 صواريخ من طراز جراد ومنصات الإطلاق، حيث كانت هذه الصواريخ جاهزة للإطلاق".

ولم تذكر خلية الإعلام الأمني تفاصيل حول الهدف الذي كانت ستطلق صوبه الصواريخ، إلا أن شبكة رووداو الإعلامية قالت إن الصواريخ كانت جاهزة لاستهداف إربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.
وأوضحت أنه عثر على الصواريخ الخمسة في منطقة "ساليي" بين قريتي حسار ودارمان على بُعد 10 إلى 15 كلم من كركوك.

وأشارت إلى أن القوات الأمنية ضبطت الصواريخ قبل أن يتمكن واضعوها من إطلاقها باتجاه الأهداف التي كانت مرسومةً لها، دون مزيد من التفاصيل.

وفي 14 أبريل الماضي، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان ، أن "صاروخاً أطلق باتجاه مطار إربيل الدولي"، واستهدف قاعدة لقوات التحالف الدولي بالمطار.

وكانت قاعدة عسكرية تستضيف قوات أمريكية قرب المطار الدولي في إربيل قد تعرضت لوابل من الصواريخ في منتصف فبراير الماضي مما أسفر عن مقتل متعاقد عسكري.