الجمعة 3 مايو 2024

«أبوظبي التجاري» يعلن تلقى عرضاً من تي ايه تي لشراء حصته في الإسكندرية للخدمات الطبية

الرقابة المالية

اقتصاد31-5-2021 | 15:46

دار الهلال

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية عن تلقيها كتاب بنك أبو ظبي التجاري بشأن تلقيه طلب عرض شراء ملزم من شركة تي إيه تي للخدمات الطبية إحدى الشركات التابعة لشركة الإسكندرية للاستثمارات الطبيية.

اضافت الهيئة إن العرض المقدم يشمل الاستحواذ على حصة البنك البالغة 51.54 % من خلال التقدم بعرض شراء إجباري حتى عدد 14.27 مليون سهم بنسبة 100 % من أسهم ، بقيمة إجمالية 650 مليون جنيه لكامل أسهم الشركة، وبسعر نقدي يبلغ 45.53 جنيه، للسهم الواحد

وأوضحت أنه من المقرر ان يلتزم البنك ببيع حصته في الشركة إلى مقدم العرض المحتمل بشرط حصول مقدم العرض على كافة الموافقات المطلوبة من الجهات الرقابية ونشر إعلان عرض الشراء بسعر لا يقل على السعر المعروض

كما لا يخل التوقيع على خطاب الالتزام بحق البنك في بيع حصته لأي مقدم عرض آخر يقوم بنشر إعلان عرض شراء إجباري أعلى من السعر المعروض من مقدم العرض المحتمل.

وشهدت الفترات الاخيرة اعلان شركة تواصل هولدنجز للاستثمارات المالية أنه تم الاتفاق رضائياً على قيامها وشركة ماتيرنيتي أندبيدياتريكس هولدنج بالسير قدماً في تقديم عرض شراء للاستحواذ على 100% من أسهم الإسكندرية للخدمات الطبية – المركز الطبي الجديد.

وأشارت إلى أن شركة “تواصل” أعلنت تخارج شركة سبيد ميديكال من تحالفها، موضحة أن سبيد كان من المقرر لها أن تستحوذ على 10% من أسهم المركز الطبي، وأرجعت الشركة تخارج سبيد من التحالف لأسباب خاصة ترجع لشركة سبيد.

وفي الشهر الماضي، قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنها تلقت خطاباً من بنك أبوظبي التجاري بشأن القائمة النهائية بأسماء المشترين المحتملين لحصة البنك في شركة الإسكندرية للخدمات الطبية – المركز الطبي الجديد – الإسكندرية، البالغة 51.54 بالمائة.

وحققت شركة الإسكندرية للخدمات الطبية أرباحاً بلغت 15.74 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 20.81 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وكان بنك أبوظبي التجاري، قام بتعيين شركة سي أي كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات في الأوراق المالية، مستشاراً مالياً ومنصق عملية بيع حصته في شركة الاسكندرية للخدمات الطبية – المركز الطبي الجديد – الإسكندرية البالغة 51.54 بالمائة.

Dr.Randa
Dr.Radwa