الجمعة 17 مايو 2024

724.14 مليون جنيه خسائر «الحديد والصلب» من يوليو حتى مارس الماضي

شركة الحديد والصلب

اقتصاد31-5-2021 | 19:06

مرنا سامي

كشفت الشركة القابضة للصناعات المعدنية برئاسة المهندس محمد السعداوى عن تكليف مصطفى حسن محمود عمر بتصفية شركة الحديد والصلب اعتبارا من اليوم الإثنين 31 مايو 2021، وتولى مصطفى عمر منصب مستشار شؤون التصفية بالشركة القابضة للصناعات المعدنية إحدى شركات قطاع الأعمال العام.

وكشفت الشركة، توقعاتها في إنهاء أعمال المصفي والانتهاء من أعمال التصفية خلال عامين من تاريخ التأشير بالتصفية بالسجل التجاري، كما شهدت خسائر شركة الحديد والصلب تراجعا خلال أول 9 أشهر من العام المالي الجاري، وبلغت 724.14 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية مارس الماضي، مقابل خسائر بلغت 783.84 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

وانخفضت إيرادات شركة الحديد والصلب خلال التسعة أشهر لتسجل 776.22 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 859.35 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأعلنت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، عن قيد أسهم شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر، وهي شركة منقسمة ناشئة عن تقسيم شركة الحديد والصلب المصرية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام إلى شركتين "قاسمة ومنقسمة، وكانت الجمعية العامة غير العادية لشركة الحديد والصلب المصرية، وافقت على حل وتصفية الشركة فور الانتهاء من عملية التقسيم.

بينما تم تفويض رئيس الجمعية في تعيين المصفيين وتحديد أتعابهم ومدة التصفية على أن يكون المركز المالي للشركة في 31 ديسمبر 2020 أساساً للتصفية.