الجمعة 31 مايو 2024

ارتفاع أسعار النفط اليوم.. وخام برنت يتخطى 70 دولارا

ابار نفط

اقتصاد1-6-2021 | 09:49

سناء مصطفي

ارتفعت أسعار النفط عالمياً، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وتخطي سعر خام برنت حاجز الـ 70 دولار، في ترقب اجتماع "أوبك+" الذي ينعقد في وقت لاحق اليوم.

 وأفادت تقارير صحفية أمس، أن اللجنة الفنية المشتركة التابعة لـ"أوبك+" أبقت على توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2021 دون تغيير عند 6 ملايين برميل يومياً.

 وعلى مستوى تداولات اليوم، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم أغسطس بواقع 1.3% لتصل إلى 70.23 دولار للبرميل.

كما ارتفعت اليوم الثلاثاء أسعار عقود خام نايمكس الأمريكي تسليم يوليو القادم بنسبة 2% عند مستوى 67.64 دولار للبرميل.

 ووافق الجهاز المركزي للمناقصات العامة لشركة نفط الكويت أمس الاثنين على إصدار الأمر التغييري الخامس بزيادة 6.523 مليون دينار وبنسبة 15.6% من قيمة عقد مناقصة تقديم خدمات الصيانة لمرافق الإنتاج جنوب الكويت مع تمديد العقد لـ12 شهراً اعتباراً من 1 أغسطس 2021 لحين الانتهاء من إجراءات طرح المناقصة البديلة.

 وأجل الجهاز، الفصل في طلب «نفط الكويت» طرح مناقصة تزويد وتركيب وربط للمعدات والأعمال المرتبطة بها في مركز الإنتاج المبكر شمال الكويت.

ووافق الجهاز على طلب الشركة نشر ملحق خاص لمناقصة اتفاقية توريد شحنة بالجملة لمدة 4 سنوات لمادة كيميائية مفككة للزيت المستحلب لمناطق جنوب وشرق الكويت، على أن يتم تمديد إقفال المناقصة أسبوعاً. وطلب الجهاز من جميع الشركات المشاركة في ممارسة توريد أنابيب تبطين قياسات مختلفة للحفر التطويري تمديد التأمين الأولي لمدة 3 أشهر لحين الانتهاء من إجراءات توقيع العقد.

وقالت مصادر اقتصادية إن شركة برقان واحد التجارية اعتذرت عن مد فترة التأمين الأولي لممارسة توريد أنابيب تبطين قياسات للحفر التطويري والآبار الطباشيرية.