الثلاثاء 14 مايو 2024

الحجر الزراعي: نعمل باستمرار لفتح أسواق جديدة أمام الصادرات المصرية

الصادرات الزراعية المصرية

أخبار1-6-2021 | 14:41

أماني محمد

قال الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي في وزارة الزراعة، إن زيادة الصادرات الزراعية المصرية أمر يجري عن طريق محورين أساسيين للعمل داخل الوزارة وإدارة الحجر الزراعي، أولها تشديد الرقابة على الصادرات الزراعية المصرية من خلال تطبيق كافة المواصفات العالمية والاشتراطات الحجرية للدول التي تستود من مصر.

وأوضح في تصريح لبوابة دار الهلال، أن المحور الثاني هو فتح أسواق جديدة للصادرات الزراعية في دول العالم، وخلال الـ3 سنوات الماضية طبقت أجهزة الوزارة هذين المحورين بشكل دقيق وبشدة، مضيفا أنه خلال السنوات الثلاث الماضية تم فتح أكثر من 38 سوقا جديدا للمنتجات الزراعية المصرية، فضلا عن عمل منظومة لتشديد الرقابة على جميع الصادرات الزراعية لضمان مطابقتها للاشتراطات الحجرية.

وأكد أن جودة المحاصيل الزراعية هي أمر أساسي، وهو دور المزارع، فكل المزارعين المصريين ينتجون منتجا عالي الجودة، فمجهود المزارع المصري لإنتاج محصول عالي الجودة هو محل شكر وتقدير من أجهزة الدولة، مضيفا أن الحجر الزراعي دوره كجهة رقابية هو التأكد من جودة المنتج وسلامته ومطابقته للاشتراطات العالمية.

وأشار إلى أن تطبيق هذه المنظومة جعل الصادرات المصرية ذات سمعة عالمية وتزداد يوما بعد يوم، حيث وصلت خلال هذا العام إلى 3.3 مليون طن في خمسة أشهر بزيادة قدرها 250 ألف طن وهي تعادل 10% مقارنة بالعام الماضي، مضيفا أن الحجر الزراعي يعمل باستمرار على فتح أسواق جديدة أمام الصادرات المصرية.

ولفت إلى أن من الأسواق التي يجري العمل عليها حاليا فيتنام والفلبين وتايلاند واليابان والصين والولايات المتحدة الأمريكية كلها أسواق تعمل الإدارة على فتحها أمام كافة المحاصيل المصرية.

Dr.Radwa
Egypt Air