الخميس 16 مايو 2024

على فرج يقترب من تحطيم رقم قياسى بتصنيف الإسكواش العالمي

على فرج

ملاعب الهلال1-6-2021 | 15:47

دار الهلال

واصل علي فرج تصدره لقمة التصنيف العالمى للإسكواش، ورفع رصيده إلى ١٩ شهر فى الصدارة ، ليتساوى مع  الإنجليزى المعتزل نيك ماثيو، ويقترب من الفرنسي جريجورى جوتييه -٢٠ شهرًا- والمصري رامي عاشور -٢١ شهرًا-.


بينما حل محمد الشوربجى فى المركز الثانى ، ويقترب بقوة من الصدارة، بعد أن قلل الفارق بينه وبين علي فرج بفوزه بلقب بطولة الجونة، وأصبح الفارق بينهما ١١٧ نقطة فقط،، واحتل طارق مؤمن فى المركز الثالث ومروان الشوربجى الرابع وكريم عبد الجواد السادس وفارس دسوقى السابع.

وتوجت اللاعبة المصرية نور الشربيني المصنفة الأولى على مستوى العالم حسب تصنيف الاتحاد الدولي للاسكواش منذ أيام، ببطولة الجونة الدولية للاسكواش، بعد فوزها على مواطنتها نوران جوهر المصنفة الثانية عالميا في المباراة النهائية التي جمعتهما، مساء اليوم الجمعة.

استمرت المباراة النهائية لمدة 37 دقيقة، وانتهت بفوز نور الشربيني بثلاثة أشواط نظيفة بنتائج (11-7) و(11-8) و(11-5).

ويعد 2021 هو العام التاسع لبطولة الجونة المفتوحة للاسكواش، حيث اعتادت الجونة استضافة البطولة منذ عام 2010.

وتعتبر بطولة الجونة الدولية للاسكواش واحدة من أهم الأحداث البلاتينية للاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش، كما تعد واحدة من بطولات الاسكواش الثمانية الأكبر حول العالم من حيث قيمة الجائزة وحجمها والنقاط التي تعتمد عليها تصنيفات اللاعبين الدوليين، حيث يصل إجمالي قيمة الجوائز المقدمة إلى 300 ألف دولار.