الجمعة 7 يونيو 2024

فريدة الشوباشي: مصر حققت ما عجزت عنه أمريكا في فلسطين (خاص)

فريدة الشوباشي

أخبار1-6-2021 | 21:10

محمد عاشور

أكدت فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، أن تصريحات نائب رئيس وزراء فلسطين زياد أبو عمر عن مصر لم تكن متأخرة، وأن ما مرت به فلسطين الشقيقة لم يستطع أحد وقفه سوى مصر، وذلك فور تدخلها لتنهي المذبحة الحاصلة، لافتة أن مصر تسعى لإقرار المفاوضات وهو ما اتفقت عليه جميع الجهات والذي لا حل غيره.

وأضافت في تصريحاتها لـ "دار الهلال"، أن المفاوضات ستسفر لا محالة عن أن تكون فلسطين دولة مستقلة، أو دولة موحدة من الطرفين شريطة عدم التفريق العنصري والاعتراف بالحقوق الفلسطينية، مؤكدة أن ما تقوله إسرائيل بشأن أن لليهودي حقوقا ليست للعربي أو الفلسطيني أمرا لن نقبله.

وأوضحت أن تصريحات نائب رئيس الوزراء الفلسطيني بأن مصر هي عنوان التدخل العربي والإقليمي والدولي لصالح القضية الفلسطينية جاءت نظرا لأنها الوحيدة التي أقبلت على خطوة حقيقية وملموسة على أرض الواقع من وقف لإطلاق النار وبالضرورة وقف للتصعيد في غزة، مؤكدة أن ما قامت وأقدمت عليه مصر لم تستطع الولايات المتحدة تنفيذه حيث الوصول لتهدئة.

وعن دعوة الرئيس السيسي الفصائل الفلسطينية من أجل اجتماع طارئ، أكدت أن كل اجتماع مبني على تفاهم بين الأطراف الفلسطينية أفضل بكثير من ثبات كلا منهم على موقفه الأحادي الذي وصل بنا لما شاهدناه مؤخرا في غزة، موضحة أنه على الفصائل الفسلطينية من السلطة وحماس التوحد من أجل إتمام التفاوض ولعدم ترك أي ثغرة لإسرائيل تتحجج بها.