السبت 1 يونيو 2024

شاهد.. الفعاليات الكاملة لمؤتمر رئيس الوزراء (فيديو)

رئيس الوزراء

توك شو2-6-2021 | 15:56

أشرقت حفني

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مؤتمرا صحفيا، بحضور عدد من وزراء الحكومة للحديث عن أخر مستجدات موقف مواجهة انتشار فيروس كورونا، بالإضافة إلى وضع الاقتصاد المصري، بحضور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط.

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، حرص الدولة على الحفاظ على سلامة المواطنين وعدم إيقاف عجلة الاقتصاد المصري منذ بداية انتشار فيروس كورونا، مشددا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية لمنع انتشار العدوى.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته أثناء مؤتمر صحفي، أنه مع نهاية اليوم الحالي سيكون  2.5 مليون مواطن تلقوا لقاح كورونا من 6 ملايين تم تسجيلهم للحصول على اللقاح.

وقال إن الرئيس السيسي وجه بالاجتماع معه لمتابعة الخطوات ومدي التنفيذ في الـ ٣ قطاعات الاتصالات والزراعة والاتصالات.

وأوضح أن الحكومة تركز على تنمية قطاعات الصناعة والزراعة والاتصالات، مشير إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادي يرمز على هذه القطاعات، مؤكدا أنه ليس هناك أي فاتورة يتحملها المواطن في الإصلاح الاقتصادي الجاري تنفيذه.

وأشار إلى أن التصالح في مخالفات البناء الهدف منه تنظيم أعمال البناء والحفاظ على الأراضي الزراعية وإيقاف النمو العشوائي الذي كلفنا تريليونات الجنيهات لإعادة إصلاح ما حدث.

وأضاف أن الدولة بدأت تطوير حياة 60% من مواطني مصر من خلال مبادرة حياة كريمة بتوفير 700 مليار جنيه  لتطوير القرى المصرية حتى يشعر المواطن بجودة الحياة في الريف المصري.