الإثنين 20 مايو 2024

ألمانيا تغلق مجالها الجوي أمام الطائرات الروسية

الصراع الأوربي الروسي يوقف حركة الطيران

عرب وعالم2-6-2021 | 21:35

دار الهلال

 قال مسئولون ألمان، إن بلادهم رفضت السماح لشركات الطيران الروسية باستخدام مجالها الجوي بعد أن تأخرت موسكو فى الموافقة على رحلة لوفتهانزا إلى روسيا.

وقالت وزارة النقل الألمانية، في بيان اليوم الأربعاء ، إن القرار استند إلى ممارسة المعاملة بالمثل على الرحلات الجوية، وأثر على الاتصالات التي تديرها شركة إيروفلوت وشركة النقل الاقتصادي إس7، وفقا لما أوردته شبكة "ايه بي سي نيوز" الأمريكية.

ويأتي القرار المتبادل وسط تصاعد التوتر بين روسيا والاتحاد الأوروبي بسبب دعم موسكو لبيلاروس.

وقالت وزارة النقل الألمانية إن روسيا علقت "من جانب واحد" الاتفاقات الثنائية بشأن حركة الطيران بين البلدين في مارس 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا. وأضافت أنه تمت الموافقة على الرحلات الجوية منذ ذلك الحين بالمثل على أساس شهري.

وأضاف البيان "بالنسبة لرحلات لوفتهانزا، لم يتم استلام الموافقة في الوقت المناسب من سلطة الترخيص الروسية لشهر يونيو، لذلك تم إلغاء رحلات لوفتهانزا التي كان من المقرر إجراؤها في الصباح الباكر من 2 يونيو في ساعات المساء في 1 يونيو".

وأوضح البيان أنه "بسبب ممارسة المعاملة بالمثل، لم تصدر هيئة الطيران الفيدرالية الألمانية أي تصاريح أخرى لرحلات شركات الطيران الروسية طالما تظل التصاريح معلقة من الجانب الروسي".

وقالت الوزارة إنها والسفارة الألمانية لدى موسكو كانوا على تواصل وثيق مع سلطات الطيران الروسية.

وأشارت إلى أنه في الوقت الذي يمنح فيه الجانب الروسي موافقات لرحلات لوفتهانزا، ستتم الموافقة أيضًا على رحلات الشركات الروسية.