الثلاثاء 14 مايو 2024

بيان الخارجية الأردنية حول منع مواطنيين من دخول أمريكا

31-1-2017 | 10:40

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، فى بيان لها، اليوم، أن السلطات الأمريكية لم تسمح لأردنيين بدخول الولايات المتحدة، مبررة ذلك بـ"اختلالات" تتعلق بتأشيراتهم، وغير مرتبطة بالمرسوم الذى أصدره الرئيس دونالد ترامب، وحظر فيه دخول رعايا سبع دول لمدة ثلاثة أشهر.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الوزارة صباح الرافعى، إن "وزارة الخارجية تابعت عبر السفارة الأردنية فى واشنطن مع السلطات الأمريكية المختصة ومع السفارة الأمريكية فى عمان، موضوع إعادة مواطنين أردنيين من الولايات المتحدة، وعدم السماح بدخولهم مؤخرا".

وأضافت: "السلطات الأمريكية أكدت للسفارة الأردنية فى واشنطن بأن عدم السماح بدخولهم كان بسبب اختلالات تتعلق بتأشيراتهم، وليست مرتبطة بأى شكل من الأشكال بالقرار التنفيذى الصادر عن الرئيس الأمريكى دونالد ترمب"، دون ذكر أى تفاصيل عن هذه "الاختلالات".

وأكدت المتحدثة فى الوقت نفسه أن "مئات المواطنين الأردنيين دخلوا للولايات المتحدة دون أى عقبات، منذ الإعلان عن البدء بتطبيق القرار التنفيذى".

ووقع الرئيس الأمريكى، الجمعة، أمرا تنفيذيا يقضى بتعليق برنامج استقبال المهاجرين لأربعة أشهر، ومنع دخول السوريين إلى أمريكا حتى إشعار آخر، والإيرانيين والعراقيين والليبيين والصوماليين والسودانيين واليمنيين لمدة ثلاثة أشهر، حتى إذا كانت لديهم تأشيرات دخول.

    Dr.Radwa
    Egypt Air