الأربعاء 26 يونيو 2024

التعرض للإعلان الإلكتروني في مجال التسويق العقارى وانعكاسه على السلوك الشرائي.. رسالة ماجستير بآداب المنصورة

جانب من المناقشة

محافظات3-6-2021 | 23:11

دار الهلال

حصلت الباحثة هند عبد العزيز عاشور عبد العزيز، المعيدة بالمعهد العالي للإعلام بالشروق، اليوم، على درجة الماجستير بتقدير ممتاز فى رسالة بعنوان "التعرض للإعلان الإلكتروني في مجال التسويق العقارى وانعكاسه على السلوك الشرائي: دراسة ميدانية"، من قسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة المنصورة.
وضمت لجنة الإشراف والحكم الاستاذ الدكتور محمود يوسف، أستاذ العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة القاهرة، مشرفا ورئيساً،  والاستاذ الدكتور عبد الهادى النجار أستاذ الإعلام بقسم الإعلام بآداب المنصورة مناقشا، والدكتورة أماني البرت أستاذ العلاقات العامة المساعد، المستشار الإعلامي لجامعة بني سويف ووكيل كلية الإعلام، مناقشا، والدكتور نهلة زيدان أستاذ العلاقات العامة المساعد بكلية الآداب جامعة المنصورة مشرفا مشاركا.
وأشارت الباحثة خلال المناقشة ان الدراسة حاولت التعرف على مستوى التعرض للإعلانات الإلكترونية والعوامل المؤثرة على القرار الشرائي للمستخدمين ودوافع الشراء أو العزوف عن الشراء من خلال إعلانات الإنترنت، وأبرز التأثيرات المعرفية والسلوكية والوجدانية الناتجة عن التعرض للإعلان الإلكتروني، وقد توصلت الدراسة أن اهم أسباب التعرض للإعلانات الإلكترونية العقارية هي (حب الاستطلاع ومعرفة معلومات حول العقار) حيث جاءت في المرتبة الأولى من أسباب التعرض. 
وأشارت النتائج إلى أهمية عرض المعلن للسعر لدى العملاء، لمعرفة هل يتناسب هذا العقار مع إمكانياته المادية أم لا؟ وعدم وجود السعر في الإعلان الإلكتروني يثير بعض الشكوك لدى المشترين.
وجاءت المناقشة ثرية تتناسب مع التوجه الجديد للتسويق العقاري الاليكتروني،  لتضع إضافة علمية جديدة للمكتبة العربية.

الاكثر قراءة