الجمعة 31 مايو 2024

جوجل يحتفل بميلاد الأديبة أليفة رفعت

أليفة رفعت

الهلال لايت5-6-2021 | 13:49

احمد خالد

احتفل محرك البحث جوجل بالذكرى الـ91 لميلاد الأدبية الراحلة أليفة رفعت، بتغير واجهته الرئيسية لتكون بصورة الكاتبة والتي تربعت على قمة تريند جوجل بأكثر من 200 ألف عملية بحث، خلال الساعات الماضية.

 هي فاطمة عبدالله رفعت، الشهيرة باسم أليفة رفعت، هي كاتبة مصرية، ولدت في  5 يونيو عام 1930، الأديبة أليفة رفعت التي يحتفل  "جوجل" بميلادها، وذالك بعد 25 عاما من وقتها، حيث توفيت في يناير  1996، لم تكن كاتبة ومؤلفة عادية كانت دائما مثيرة للجدل، لها مجموعة من القصص القصيرة التي عكست حياة النساء المصريات في الريف المصري، على الرغم من أنها لا تتحدث إلا اللغة العربية، إلا أنها غادرت مصر إلى عدة بلدان منها: انجلترا، وألمانيا، وكندا، والمغرب، وتونس، وقبرص، والنمسا، وتركيا، والسعودية.

 وعرفت بلقب "أميرة أدب الاحتجاج"؛ نظرا إلى أن قصصها القصيرة تحدت التقاليد الاجتماعية المفروضة على العلاقات الأنثوية والجنس والمعارك العاطفية، وعكست حياة المرأة في الريف المصري.

"من يكون الرجل ؟ ، جوهرة فرعونية، حواء تعود لادم"، هي بعض من أعمالها الإبداعية التي وصفت فيها حالة الوحدة التي عانت منها النساء، والفصل بين عالم الرجل وعالم المرأة.