السبت 18 مايو 2024

تصفيات المونديال.. البرازيل تبتعد بصدارة مجموعتها بثنائية أمام الإكوادور

البرازيل والإكوادور

ملاعب الهلال5-6-2021 | 11:46

دار الهلال

نجح المنتخب البرازيلي في تحقيق فوز صعب على الإكوادور، بهدفين دون رد، فجر اليوم السبت، في إطار التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، لتبتعد بصدارة مجموعة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم.

 

وجاء الهدف الأول عن طريق مهاجم إيفرتون، ريشارليسون في الدقيقة (65)، بتسديدة قوية لم يتمكن الحارس ألكسندر دومينجيز من التصدي لها، قبل أن يعزز نيمار الفوز، بالهدف الثاني من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد إسقاط زميله جابرييل جيسوس، بعد أن لجأ الحكم لتقنية الفيديو "الفار".

 

ورغم إخفاق نيمار في محاولته الأولى التي تصدى لها حارس الإكوادور دومينجيز، إلا أن الحكم أمر بإعادة الركلة بسبب تقدم الحارس عن خط المرمى لحظة التسديد.

 

وبهذه النتيجة واصلت البرازيل، تربعها على عرش المجموعة بالعلامة الكاملة وبرصيد 15 نقطة من 5 مباريات، متقدمة على الأرجنتين صاحبة المركز الثاني بفارق 4 نقاط، وبقيت الإكوادور في المركز الثالث برصيد 9 نقاط، علما بأن المنتخب الإكوادوري فاز في 3 من مبارياته الأربع السابقة في التصفيات المونديالية.

 

يذكر أن الفرق الأربعة الأولى في المجموعة ستتأهل مباشرة إلى مونديال إلى قطر 2022، بينما يذهب صاحب المركز الخامس إلى الملحق.

الاكثر قراءة