السبت 18 مايو 2024

وفود منحة «ناصر الدولية للقيادة» يزورون أكاديمية الشرطة

منحة ناصر الدولية للقيادة

أخبار5-6-2021 | 17:44

لطفي السقعان

نظمت وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع وزارة الداخلية، اليوم السبت، زيارة إلى أكاديمية الشرطة في التجمع الخامس، للوفود المشاركة ضمن فعاليات اليوم الخامس من منحة الزعيم جمال عبد الناصر الدولية للقيادة، في نسختها الثانية.

وتقام فعاليات المنحة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحت شعار: "تعاون الجنوب جنوب"، وبالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب، ووزارة الخارجية والعديد من المؤسسات الوطنية.

ويشارك في المنحة 100 قيادة شبابية، من 50 دولة على مستوى قارات: إفريقيا، آسيا، أمريكا اللاتينية، وتستمر حى الـ16 من الشهر الجاري.

استقبل الوفود الزائرة، اللواء الدكتور أحمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، واصطحبهم في جولة داخل الأكاديمية، في إطار استراتيجية وزارة الداخلية، الرامية إلى تعزيز التعاون، ومد جسور التواصل مع كل المؤسسات والهيئات بمختلف دول العالم.

ورحب رئيس أكاديمية الشرطة، بأعضاء الوفود المشاركة بالمنحة الدولية للقيادة، ناقلًا لهم تحيات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، واهتمامه البالغ بتلك الزيارة التي تعد تجسيدا للتعاون القائم بين وزارتي الداخلية، والشباب والرياضة، في مجال تدريب الكوادر الشبابية من مختلف دول العالم. 

وأجري المشاركون جولة داخل مرافق ومنشآت الأكاديمية، للتعرف على إمكاناتها، التي تتمتع بها وجعلتها فى مقدمة المؤسسات المعنية بالتدريب الأمني المتخصص على المستويين، الإقليمي، والدولي.

 وأعرب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن خالص شكره للواء محمود توفيق وزير الداخلية، ومسؤولي أكاديمية الشرطة، على تنظيم تلك الزيارة، مؤكدا أنها تأتي في إطار دور وزارة الشباب والرياضة، لتعريف شباب العالم أجمع، بالجهود المبذولة داخل أكاديمية الشرطة، لإعداد وتأهيل رجال أمن معاصرين، من خلال إتباع أحدث النظم والأساليب العالمية، التي يطالعونها بالخارج.

 

الاكثر قراءة