الأربعاء 26 يونيو 2024

7 سنوات إنجازات.. الرئيس السيسي يعيد للمرأة المصرية كرامتها (فيديو)

الرئيس السيسي

سيدتي5-6-2021 | 23:12

أسماء حامد

حظيت المرأة المصرية، بمكانة خاصة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه مقاليد الحكم فى مصر في يونيو2014،  والتى تضمن الكثير من الإنجازات والمكتسبات في كل المجالات والملفات وبناء مصر الحديثة.

ولكن كانت الانتصارات التي تحققت في ملف المرأة لها طابع خاص، بعد سنوات من التهميش والاضطهاد، ما دفع المعنيين بملف المرأة بوصف عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي العهد الذهبي للمرأة المصرية، وإذا تحدثنا عن المكتسبات التي حققتها نساء مصر في عصر الرئيس السيسي لن ينتهي الحديث أبدا، وكان من أكبر الانتصارات هي إعادة كرامة المرأة المصرية.

 

وترصد بوابة "دار الهلال" أبرز مشاهد أعادت كرامة المرأة المصرية أمام العالم

 

 السيسي يعيد كرامة المرأة المصرية أمام الأمم المتحدة

 

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي،  منذ توليه حكم البلاد على إعادة كرامة المرأة المصرية أمام العالم، ولم يترك مؤتمر أو فعالية عالمية خارج أو داخل البلاد،  إلا وذكر المرأة المصرية والدور الذي تلعبه نساء مصر كشريك أساسي في بناء الوطن.

ومن أبرزها كلمته أمام احتفالية الأمم المتحدة بمناسبة مرور ٢٥ عامًا على اعتماد "إعلان برنامج عمل بكين حول المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، عام 2020.

ومن أبرز ما قاله للعالم هو التأكيد الاحتفال والاحتفاء بمشاركة المرأة المصرية في الحياة العامة، والتأكيد على أن مصر من أوائل دول العالم التي وضعت إستراتيجية وطنية لتمكين المرأة سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيا وتوفير الحماية لها  من خلال وضع تشريعات جديدة  تكفل  للمرأة المصرية المساواة الكاملة والفرص المتكافئة ودعم مشاركتها الفاعلة في الحراك المجتمعي دون أي تمييز مع ضمان حمايتها من جميع أشكال العنف والتحرش والالتزام بتوفير الرعاية لها في مراحل عمرها المختلفة".

 

الرئيس يتحدث عن عظمة المرأة المصرية في منتدى شباب العالم

كما حرص الرئيس السيسي خلال منتدى شباب العالم 2017، على الحديث عن الدور العظيم للمرأة المصرية، ودعمها لوطنها ووعيها في محاربة الإرهاب والدور الذي لعبته خلال ثورة 30 يونيو، وكيف قدمت  أبناءها من أجل مصر والإنسانية، فى الحرب ضد الإرهاب.

 وحرص على الإشادة والفخر بالمرأة  المصرية ووصفها أنها  كانت أكثر إدراكا وتحركا فى مجابهة الفكر المتطرف، وطلب من الرجال الإنحناء إلى المرأة المصرية.