الجمعة 28 يونيو 2024

بالصور.. «ثقافة طنطا» تحارب التطرف بالإبداع

11-5-2017 | 14:17

نظم قصر ثقافة طنطا بفرع ثقافة الغربية التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، لقاء ثقافي تحت عنوان "محاربة التطرف بالإبداع"، شارك فيه الكاتب الصحفي علاء شبل، والشيخ عبد الحميد الزغبي، والقمص عبد الله حنا وبحضور عدد من المثقفين والإعلامين والفنانين.

وأوضح "شبل" أن الثقافة والإبداع لهما دور كبير في مقاومة الإرهاب، فهم رسالة تتضمن كل قيم الحياة ، شعوب بلا مبدعين ومثقفين هي شعوب بلا مستقبل، وغير قادرة على الحلم.

ومن جانبه أضاف "الزغبي"، من يحمي المجتمع ليست المؤسسة العسكرية فقط، وإنما الثقافة أيضا، داعيا إلى الاهتمام بها، وتربية الأطفال والشباب لقطع الطريق أمام "التطرف الفكري".

من ناحيته أكد "حنا"، على ضرورة تكاتف كافة أجهزة الدولة لإنشاء جيل واع لدية القدرة على الفكر والإبداع، لأن "ما نشهده من إرهاب هو امتداد لإرهاب فكري".

كما نظمت مكتبة ابيار الثقافية، محاضرة بعنوان " البيئة وكيفية الحفاظ عليها " ألقاها رامي السيد مسئول ثقافي بالمكتبة، تحدث فيها عن البيئة وكيفية الحفاظ عليها من التلوث والعمل على الحدّ من انتشار الأمراض الوبائية التي قد تنتج من عملية التلوث، ونتيجة للتطوّرات التكنولوجيا الواسعة والكبيرة في الوقت الحاضر، أعقبها ورشة عمل فنية لتدوير مخلفات البيئة.

كما عقد قصر ثقافة الطفل بطنطا ندوة لمناقشة كتاب "حياة النحل " تأليف البير بيتش ومناقشة محمد أحمد.

وعلى جانب آخر نظمت مكتبة محلة أبو على الثقافية مناقشة كتاب "ليلة تحول القبلة"، قام بالمناقشة أمال مكرم مسئولة مكتبة الطفل بالمكتبة.