الأحد 5 مايو 2024

المتحف القومي للحضارة يستقبل وفد الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات

المتحف القومي للحضارة يستقبل وفد الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات

ثقافة8-6-2021 | 15:11

أبانوب أنور

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، صباح اليوم، وفدًا من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا" وبعض الأشخاص من وزارة الشباب والرياضة والمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات.

والتقى الدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف أعضاء الوفد واصطحبهم في جولة إرشادية بقيادة باسم رؤوف أمين متحف الحضارة والذى شرح لأعضاء الوفد كيفية استمرار الحضارة المصرية في تأثيرها على الإنسانية حتى وقتنا الحاضر، حيث ساهم المصري في بناء الحضارة الإنسانية سواء كانت ذات صبغة مادية أو غير مادية، وخلال الجولة شاهد أعضاء الوفد قاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات الملكية وشاهدوا طرق وسائل العرض الحديثة.

ومن جهته، أعرب ويتولد بانكا رئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات والوفد المرافق له عن إعجابهم الشديد بالمتحف، مؤكدين أن أرض مصر تجود بكل الخير على مدى تاريخها منذ عهد الفراعنة وحتى الآن بشبابها وثقافتها وحضارتها التاريخية.

 

وأوضح الدكتور غنيم رئيس هيئة المتحف بأنه قد تم تهيئة المتحف لإستقبال الأفواج السياحية والوفود الرسمية العديدة والزائرين لكى يتعرفوا على مركز سياحى عالمي جديد فى المنطقة يحكى بانوراما تاريخية للعصور التى مرت بها الحضارة المصرية، إيذانا بعصر جديد للسياحة الثقافية والترفيهية سواء الوافدة من الخارج أو من الداخل كمتنفس جديد للأسرة المصرية .