الثلاثاء 21 مايو 2024

إنقذوا رشيد.. رواد مواقع التواصل يدعمون طفلًا يحتاج علاجًا قيمته 35 مليون جنيه

الطفل رشيد

الهلال لايت8-6-2021 | 21:55

إيمان علي

تفاعل عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مع هاشتاج "انقذوا رشيد"، والذي تم إطلاقه لدعم أسرة الطفل رشيد الذي حظت مشكلته باهتمام واسع عبر منصات السوشيال ميديا، وذلك عقب رسالة من والدته هدى حسن تطلب مساعدته.

وخلال الهاشتاج، دعا عدد من النشطاء إلى مساعدة أسرة رشيد التي وجّهت استغاثة من أجل جمع علاجه الذي يتكلف أكثر من 35 مليون جنيه.

وتعود قصة رشيد، حين كتبت والدته هدى عبر حسابها على فيس بوك، قصة إصابته بمرض جيني نادر يحمل اسم ضمور العضلات الشوكي، وقالت في رسالتها: «رشيد ابني تم تشخيصه مؤخرا بمرض جيني نادر اسمه ضمور العضلات الشوكي Spinal Muscular Atrophy-معروف بالSMA نسبة انتشاره 1:10000 في الأطفال».

وتابعت: «المرض ده بيأثر على الخلايا المسؤولة عن الحركة وبيضعف الأطراف فابني مش هيقدر يقف ولا يمشي، ده بالإضافة أننا لازم نحافظ على جلسات علاج طبيعي يوميا ومدى الحياة للحفاظ على الحالة من التدهور، والحل الوحيد هو حقنة اسمها Zolgensma بس للأسف الحقنة دي هي الأغلى في العالم تكلفتها 2.1 مليون دولار (حوالي 35 مليون جنيه مصري) ومن أهم شروطها أن الطفل ياخدها قبل ما يتم سنتين».

وأكملت حديثها: «الحقنة دي متوفرة في الولايات المتحدة ومؤخرا أصبحت متوفرة في دبي، وطبعا نظرا لسعرها، فمحدش بيقدر على تكلفتها من غير تبرعات.. فأنا بناشد الرئيس إنه يعالج ابني على نفقة الدولة مع العلم إن الوقت المتاح قدامنا هو أقل من 4 شهور!»، وختمت رسالتها: «من فضلكم فعلوا الهاشتاج وساعدونا نوصل صوتنا للمسؤولين».