الجمعة 17 مايو 2024

من قلب غزة.. جهود مصر في إعادة إعمار القطاع (فيديو)

قطاع غزة

توك شو9-6-2021 | 11:41

أشرقت حفني

قدم برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على الفضائية المصرية وقناة مصر الأولى، حلقة خاصة اليوم الأربعاء، من قطاع غزة وبالتحديد من أمام أنقاض برج الشروق المدمر خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.

وقال محمد الشاذلي، مذيع برنامج "صباح الخير يا مصر": "إن الأشقاء في فلسطين بمجرد سماعهم عن تدخل مصر لتنفيذ هدنة بالفعل على أرض الواقع شعروا بالراحة".

وتابع: "غزة موجودة في قلب ووجدان القاهرة واليوم مصر في قلب غزة والشعب المصري يساند ويدعم أشقائه في فلسطين خصوصا بعد الآثار التي تركها العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع والذي استمر لمدة 11 يومًا".

وتأتي زيارة الفريق الإعلامي لبرنامج صباح الخير يا مصر، بعد أيام قليلة من زيارة الناجحة التي قام بها  الوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية، الموفد من الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى قطاع غزة، حيث استكمل خلالها جولاته ومباحثاته بلقاء الفصائل الفلسطينية وحركة حماس.

كما حمل في جعبته العديد من الملفات الرئيسية بداية من تثبيت الهدنة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وملف إعادة الإعمار، فضلًا عن تبادل الأسرى بين الجانبين الإسرائيلي وحركة حماس، وإعادة اللحمة الفلسطينية.