السبت 18 مايو 2024

وزير الدفاع الكوري: يبدو أن بيونج يانج تركز على شئونها الداخلية

الرئيس الكوري

عرب وعالم9-6-2021 | 15:15

دار الهلال

قال وزير الدفاع الكوري الجنوبي سوه ووك، اليوم الأربعاء، إن كوريا الشمالية تركز على ما يبدو على شؤونها الداخلية، بدلاً من إظهار تحركات عسكرية غير عادية.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية، أن وزير الدفاع الكوري أدلى بهذا التصريح، خلال جلسة برلمانية ردًا على سؤال عما إذا كانت هناك أي تحركات غير عادية من قبل الجيش الكوري الشمالي، بعد أن أدانت بيونج يانج، سول بعد رفع الولايات المتحدة القيود المفروضة على تطوير كوريا الجنوبية للصواريخ.

وقال الوزير : "بناء على ما نعرفه، يبدو أن الشمال يركز على الشئون الداخلية، ونحن نبذل قصارى جهدنا للحفاظ على استعداد عسكري حازم مع وضع السيناريو الأسوأ في الاعتبار دائمًا، كما أننا نتابع عن كثب الأنشطة العسكرية لكوريا الشمالية".

ووفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية، دعا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، إلى بذل الجهود لتحسين اقتصاد البلاد، في اجتماع مع كبار المسؤولين عقد يوم الاثنين قبل الجلسة الكاملة للجنة المركزية الثامنة للحزب المقرر عقدها في أوائل يونيو.

وستكون الجلسة القادمة هي الثالثة من نوعها في هذا العام، وهو أمر غير معتاد حيث تعقد كوريا الشمالية عادة هذه الجلسة مرة أو مرتين في السنة.

 

الاكثر قراءة