الجمعة 27 سبتمبر 2024

بليند يقارن بين تشكيل هولندا وأبطال 2014

بليند

ملاعب الهلال9-6-2021 | 22:24

دار الهلال

تمنى دالي بليند مدافع هولندا إحياء ذكريات المسيرة الناجحة في كأس العالم 2014 خلال بطولة أوروبا لكرة القدم، مستعيدا آخر بصمة قوية لبلاده في بطولة كبرى وبداية مسيرته الشخصية.

وبليند مدافع أياكس أمستردام هو واحد من 6 لاعبين فقط بتشكيلة هولندا الحالية سبق لهم المشاركة في كأس العالم بالبرازيل قبل سبعة أعوام، عندما حققت المركز الثالث، ويرى تشابها بين الفريقين.

وفشلت هولندا في التأهل لآخر بطولتين كبيرتين بالغياب عن بطولة أوروبا 2016 في فرنسا وكأس العالم 2018 في روسيا.

وأبلغ بليند الصحفيين اليوم الأربعاء "الأجواء جيدة والشعور مماثل وهذا مبشر جدا".

وأضاف "ليس هناك الكثير من اللاعبين مثل (آرين) روبن و(روبن) فان بيرسي و(فيسلي) سنايدر ونايجل دي يونج ولدينا الآن الكثير من المواهب والبعض من أصحاب الخبرة لكننا يمكن أن نشكل فريقا قويا".

وتفتتح هولندا مشوارها بالمجموعة الثالثة أمام أوكرانيا في أمستردام يوم الأحد وفي نفس هذا اليوم قبل سبع سنوات حققت هولندا فوزا ساحقا 5-1 على إسبانيا في مباراتها الأولى بكأس العالم في البرازيل.

وخاض بليند هذه المباراة في مركز الظهير الأيسر ومرر الكرة التي سجل منها روبن فان بيرسي هدفا مذهلا بالرأس في بداية انتفاضة هولندية.

وأوضح بليند: "ستبقى هذه لحظة خاصة دائما لي واستمتع بها عند مشاهدة اللقطات مجددا وهذه المباراة غيرت حياتي" حيث انتقل إلى مانشستر يونايتد بعد هذه البطولة.