الأربعاء 29 مايو 2024

"الاقتصاد العشوائي" على طاولة اجتماع جمعية مستثمري العاشر من رمضان ورئيس مصلحة الرقابة الصناعية

جانب من الاجتماع

اقتصاد10-6-2021 | 11:33

فتحى السايح

استقبلت جمعية "مستثمري العاشر من رمضان"، بقيادة الدكتور سمير عارف، اللواء عبد الرؤوف أحمدي رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، وفريق العمل بالمصلحة، لمناقشة وضع حلول للمشكلات والتحديات التى تواجه أصحاب مصانع العاشر من رمضان.

حضر الاجتماع الدكتورة هالة صلاح الدين، مدير عام الجمعية، ومجموعة من أعضاء مجلس الإدارة أبرزهم المهندس حسن الفندي، والمهندس السيد بسيوني، والدكتورة سالي فاروق، بالإضافة إلى عشرات المستثمرين بالمدينة.

رحب الدكتور سمير عارف، رئيس مجلس إدارة الجمعية، بلقاء رئيس هيئة الرقابة الصناعية، الذي يأتي فى إطار خطة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، لربط المجتمع الصناعي والمستثمرين بكل الجهات والهيئات الحكومية المتخصصة، وعرض المشكلات والمعوقات التي تواجه المستثمرين، لإيجاد حلول جذرية لها، وتقنين الاقتصاد العشوائي.

وقال اللواء عبد الرؤوف أحمدي رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، إن أبواب المصحلة مفتوحة لكل المستثمرين، من 8 صباحا إلى 10 مساء، مضيفا: "نحن معكم لحل أي مشكلة تواجه المصانع، ومساندتهم في التصدير".

وطالب المستثمرين بضرورة زيادة التركيز على جود المنتجات الصناعية، خاصة الغذائية، ومساعدة المصلحة في الإبلاغ عن المصانع التي تمارس الغش التجاري، للتمكن من ملاحقتهم باستمرار، والتعاون مع كل الأجهزة فى سبيل ذلك.
من جهتهم أعرب المستثمرون عن تفاؤلهم بسعة صدر رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، وحرصه الشديد على مساندتهم، مطالبين باستحداث منظومة رقابية  لملاحقة مصانع بير السلم، التي تهدد الأمن القومي والاقتصادي.