الثلاثاء 14 مايو 2024

الدقهلية: تعزيز جهود المشاركة المجتمعية مهم لتطوير القرى

11-5-2017 | 18:47

أشاد الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية بالجهود المستمرة لتحقيق الأهداف التنموية بالقرية المصرية في نطاق محافظة الدقهلية والتي تستهدف كل النواحي الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والفكرية والسكانية للمواطنين والشباب أبناء تلك القرى وذلك من خلال إدارة بناء وتنميه القرية بالمحافظة وبالتنسيق والتعاون مع كافه الأجهزة التنفيذية والوحدات المحلية لمراكز والمدن والأحياء وكذا مؤسسات المجتمع المدني.


وأكد الشعراوي -فى بيان اليوم الخميس- أهمية تعزيز جهود المشاركة المجتمعية مع كافة الأجهزة التنفيذية لإحداث التطوير المنشود للقرية المصرية في نطاق محافظه الدقهلية.


جاءت تصريحات المحافظ عقب إطلاعه على التقرير المقدم من أمال مرقص، مدير عام بناء وتنميه القرية،أنه بالنسبة للتنمية الاقتصادية فقد تم منح قروض بلغت قيمتها ما يقرب من (38 مليون جنيه) من خلال صندوق التنمية المحلية للشباب والمواطنين بالقرى لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر بـ (8375) مشروعا.


وتضمن التقرير قيام إدارة بناء وتنميه القرية بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعي بإتمام رصف عدد طرق محلية ببعض القرى بنطاق المحافظة.


وقالت مدير عام بناء وتنمية القرية إنه تم توفير (1143) فرصه عمل لأبناء القرى وتنفيذ 52 ندوة لنشر ثقافة العمل الحر في إطار التنمية المجتمعية والثقافية والفكرية والسكانية والتشجيع على إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر بالإضافة إلى ندوات وحوارات مجتمعية وقوافل سكانية تستهدف توفير الرعاية الطبية والحد من الزواج المبكر والهجرة غير الشرعية وندوات مخاطر الإدمان والسلامة والصحة المهنية ومحو الأمية ودعم مشاركات المواطنين في أعمال التطوير والتجميل وترسيخ مبدأ المواطنة والانتماء الوطني وغرس السلوك الاجتماعي القويم وذلك من خلال حملات متكررة تحمل شعارات محفزة على المشاركة المجتمعية " مع بعض نقدر - حياتي لها معنى".

    Dr.Radwa
    Egypt Air