الثلاثاء 4 يونيو 2024

وزير الرياضة: نطمح في وجود أبطال أفارقة يتصدرون الترتيب العالمي لرياضة "الترايثلون"

فعاليات الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للترايثلون

أخبار10-6-2021 | 15:38

دار الهلال

قال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي اليوم الخميس نطمح في وجود أبطال أفارقة يتصدرون الترتيب العالمي لرياضة "الترايثلون"، مبديا أمله "لأبطال قارتنا في جميع الألعاب الرياضية التوفيق والفوز بالعديد من الميداليات الأوليمبية فى دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة بطوكيو".

.جاء ذلك خلال مشاركة الوزير اليوم في فعاليات الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للترايثلون المنعقد بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، وذلك بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد ناصر رئيس الاتحادات المصري والعربي والإفريقي للترايثلون، وأعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي.

وأضاف وزير الشباب - خلال افتتاح الجمعية العمومية - إنه "من دواعي السرور المشاركة في فعاليات الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للترايثلون والمنعقدة فى مدينة السلام بشرم الشيخ بمشاركة 29 اتحادا إفريقيا".

وتابع:"نضع على عاتقكم أملاً كبيراً فى تحقيق مزيد من التطور والتقدم والانتشار الأوسع لرياضة الترايثلون على مستوى القارة الإفريقية".

ولفت إلى استضافة مصر خلال الآونة الراهنة لمجموعة من البطولات الهامة فى رياضة الترايثلون والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو وهى بطولات "كأس إفريقيا، كأس العرب، البطولة الإفريقية والبطولة العربية بإجمالى عدد مشاركين يصل إلى نحو 950 لاعبا ولاعبة، إضافة إلى تنفيذ معكسر الإعداد التدريبي للمدربين الدوليين لعناصر اللعبة فى القارة الإفريقية بمشاركة 18 دولة، وذلك في مدينة شرم الشيخ.

وتقدم وزير الشباب بخالص الشكر إلى رئيس الاتحاد الإفريقي للترايثلون اللواء أحمد ناصر على جهوده المبذولة فى الارتقاء بدور الاتحاد القاري، وكذا تطور رياضة الترايثلون بمصر من خلال رئاسته للاتحاد المصري، والتعاون المثمر والبناء مع وزارة الشباب والرياضة التى لا تألوا جهدا فى تقديم الدعم وتوفير الرعاية لمختلف الاتحادات والفعاليات والبطولات الرياضية .

وأعرب صبحي عن خالص تمنياته باجتماعات متميزة، والخروج بنتائج مثمرة تهدف إلى دعم وتنمية رياضة الترايثلون بالقارة الإفريقية، والتوفيق والسداد فى انتخابات مجلس إدارة الاتحاد الجديد.