الجمعة 3 مايو 2024

اللجنة الوطنية للقضاء على الألغام تدين مقتل عمال الازالة فى أفغانستان

عمال نزع الالغام

عرب وعالم10-6-2021 | 19:19

دار الهلال

أدانت اللجنة الوطنية للقضاء على الألغام المضادة للأفراد (CNEMA) المذبحة التي ارتكبت عمدا في أفغانستان، شمال العاصمة كابول، في إقليم بغلان مرزاكي، والتي أسفرت عن مقتل 10 من عمال إزالة الألغام وإصابة 16 آخرين في معسكر تابع للمنظمة غير الحكومية "هالو تراست"، حسبما أوردت الخارجية الفرنسية اليوم الخميس في بيان نشر على موقعها الالكتروني.

وقدمت اللجنة الوطنية للقضاء على الألغام المضادة للأفراد تعازيها إلى أسر الضحايا وإلى منظمة "هالو تراست" وإلى مجتمع إزالة الألغام متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

وأشادت اللجنة الوطنية بجهود جميع العاملين في إزالة الألغام الذين يخاطرون بحياتهم من أجل بناء عالم خالٍ من الألغام، كما جددت التزامها بالحظر النهائي لهذه الأسلحة التي يستخدمها الجبناء والتزامها بالتطهير الكامل لجميع أنحاء العالم.

وكان 10 أشخاص من عمال إزالة الألغام قد لقوا مصرعهم وأصيب 16 آخرون فى هجوم مسلح على مكتبهم في إقليم بغلان مرزاكي مساء الثلاثاء، حسبما نقل الإعلام المحلي عن مصادر أمنية.

واستهدف الهجوم الذي نفذته مجموعة من المسلحين الملثمين مكتبا لمنظمة "هالو تراست" الأمريكية البريطانية غير الحكومية في منطقة بغلان مرزاكي. ونقل المصابون وجثث القتلى إلى مستشفى عام في مدينة بول الخمري وسط بغلان.

ومنظمة"هالو تراست" تم تأسيسها عام 1988 وتعمل في مجال إزالة الألغام والتخلص من الذخائر في جميع أنحاء العالم، ويبلغ عدد موظفيها أكثر من 8 آلاف شخص.

Dr.Randa
Dr.Radwa