الثلاثاء 30 ابريل 2024

رئيس "حزب الجيل": تنسيقية شباب الأحزاب حققت التوافق رغم اختلاف الأيديولوجيات

ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل

أخبار12-6-2021 | 17:07

إسراء خالد

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، إن تنسيقية شباب الأحزاب، كيان فرضته الحياة السياسية والحزبية المصرية، التي كانت تبحث عن كيان شبابي، يجتمع على حب الوطن ومصلحته، ويستطيع تقديم مفهوم سياسي جديد يعالج به الفجوة التي كانت متواجدة بالحياة الحزبية المصرية.

 

وأوضح الشهابي، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن الصيغة التي اتبعتها تنسيقية شباب الأحزاب، كانت العامل الأساسي الذي عمل على المحافظة على التنسيقية طوال الثلاث سنوات الماضية، ومكنتها من تحقيق نجاح باهر، منوهًا إلى أنه على الرغم من أن تنسيقية شباب الأحزاب تشمل برامج حزبية مختلفة، إلا أنها استطاعت تحقيق التوافق رغم اختلاف الأيديولوجيات، والإجماع حول الإخلاص للوطن.

 

وأكد أن اختلاف البرامج والأفكار، والرؤى داخل أحزاب التنسيقية، لم تؤدي إلى التمزق والانقسام، بل كانت طريقًا للتفهم، ومحاولة التوصل لوجه نظر توافقية تحقق مصلحة الجميع، مشددًا على أن عوامل نجاح التنسيقية تكمن في فكرتها بأنها كيان يجمع شباب الأحزاب المصرية، والشباب السياسيين على اختلاف مشاربهم، في بوتقة واحدة تبذل قصارى جهدها لخدمة الحياة السياسية والحزبية المصرية، وحققت في ذلك نجاحًا واضحًا.

 

 وتابع، أصبحت التنسيقية الآن كيان معترف به، ليس فقط لكونها تستمد شرعيتها من الأحزاب السياسية، بل لناجحها أيضًا أن تتواجد في البرلمان المصري بمجلسي النواب والشيوخ، وأصبح أداء أعضاء البرلمان من شباب التنسيقية، هو الأداء الأفضل من بين سائر أعضاء البرلمان المصري.

 

واختتم الشهابي تصريحاته، قائلًا: "أصبحت تنسيقية شباب الأحزاب أملًا لكل الشباب الذين يريدون أن يخدموا وطنهم، وازداد الطلب عليها، مما يحتم على التنسيقية التفكير في كيفية التوسع خلال الفترة المقبلة، للمحافظة على المكانة التي وصلت إليها".

Dr.Randa
Dr.Radwa