الخميس 20 يونيو 2024

مقتل 4 من مسلحي جماعة "أبو سياف" جنوب الفلبين

مسلحين

عرب وعالم13-6-2021 | 19:34

دار الهلال

قتلت قوات فلبينية اليوم الأحد 4 مسلحين من جماعة "أبو سياف" في معركة بالأسلحة النارية جنوب البلاد، من بينهم قائد متهم بقطع الرؤوس وانتحاري محتمل.

وقالت مصادر عسكرية إن الاشتباك وقع أثناء محاولة قوات من الجيش مدعومة بالشرطة تنفيذ أمر القبض واعتقال إنجام يادا المتورط في عمليات خطف فلبينيين وأجانب من أجل الفدية، من بينهم ثمانية صيادين إندونيسيين، عندما فتح هو ورجاله النار على قوات الجيش.

وأدى ذلك إلى اندلاع معركة بالأسلحة النارية أسفرت عن مقتل المسلحين، وفقًا للقائد العسكري الإقليمي اللفتنانت جنرال كورليتو فينلوان.

وكان الجيش قد اتهم يادا بالتورط في عملية خطف ثمانية صيادين إندونيسيين في البحر قبالة ماليزيا في أوائل عام 2020، ونقلهم إلى جنوب الفلبين.

أما المسلح الآخر من جماعة "أبو سياف" الذي قتل في معركة اليوم الأحد، فهو عبد العال سوادجان صانع القنابل والمفجر الانتحاري المحتمل وفقاً لما ذكره اللفتنانت كولونيل ويلفريدو بورجونيا قائد كتيبة مشاة بالجيش الفلبيني.

وأدرجت الولايات المتحدة والفلبين بشكل منفصل جماعة "أبو سياف" على القائمة السوداء كمنظمة إرهابية بسبب التفجيرات الدامية وعمليات الخطف وقطع الرؤوس.