الثلاثاء 21 مايو 2024

«تسلا» تستأنف قبول «بتكوين» بمجرد تحقيق هذا الشرط

بتكوين

اقتصاد14-6-2021 | 09:55

سناء مصطفي

قررت شركة "تسلا" لصناعة السيارات الكهربائية، وفي تحول سريع، التراجع عن قرارها حول وقف قبول بتكوين كطريقة دفع لمنتجاتها. وقال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي للشركة إن "تسلا" ستستأنف قبول بتكوين كطريقة دفع لمنتجاتها بمجرد أن تتأكد بوجود استخدام معقول للطاقة النظيفة من قبل المعدنين بنحو 50% من إجمالي عمليات التعدين. "وفقا لتقرير شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية.

وكان ماسك قام بالرد على تعليقات ماجدا ويرزيكا الرئيس التنفيذي لمدير الأصول الجنوب أفريقي Sygnia، والذي قال إن تغريدات ماسك على أسعار البيتكوين كانت تلاعبًا بالسوق وكان من المفترض أن تؤدي إلى تحقيق من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

وفي فبراير الماضي كشفت "تسلا" أنها اشترت ما قيمته 1.5 مليار دولار من البيتكوين، وذكرت أنها ستبدأ في قبول البيتكوين كطريقة دفع لمنتجاتها، ولكن تراجعت الشركة عن ذلك منتصف مايو الماضي بسبب مخاوف بشأن عمليات التعدين والتي تستهلك طاقة كبيرة وتأثيرها على البيئة.

كما ارتفعت أسعار سيارات Tesla's Model 3 وModel Y مؤخرًا، حيث قامت الشركة فى مايو الماضي، برفع أسعار السيارات الكهربائية للمرة الخامسة في عدة أشهر، لكن الشركة التزمت الصمت بشأن ما وراء الزيادات، حتى أعلن إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، في تغريدة، أن الزيادات ترجع إلى "ضغوط كبيرة في سلسلة التوريد على مستوى الصناعة"، مضيفًا "المواد الخام على وجه الخصوص" وفقا لما نقله موقع Digitartlends.

وفي مكالمة مع المستثمرين في أبريل، قال ماسك "إن النقص في الرقائق تسبب في مشاكل للشركة - كما حدث لشركات صناعة السيارات على مستوى العالم - رغم أنه ادعى في ذلك الوقت أن تسلا كانت "في الغالب خارج هذه المشكلة بالذات".