الخميس 6 يونيو 2024

القضاء العراقي يصدر حكمين بإعدام مفتي القاعدة

العراق

عرب وعالم14-6-2021 | 10:53

دار الهلال

أصدر القضاء العراقي ، اليوم الإثنين ، حكمين بإعدام المفتي الشرعي لتنظيم القاعدة الإرهابي في محافظة صلاح الدين.

وذكرت قناة "السومرية نيوز" أن محكمة جنايات صلاح الدين الهيئة الثانية أصدرت حكمي الإعدام، فيما قال مجلس القضاء الأعلى، في بيان له "إن الارهابي اعترف في أقواله بعمله كمفتٍى شرعي في عصابات القاعدة الإرهابية ويعد من مؤسسيها في الشرقاط وجمعته عدة لقاءات بالارهابي أبو مصعب الزرقاوي".

وأضاف البيان، "أن الارهابي اعترف بإصداره فتاوى تفيد بقتل أحد أفراد الجيش والشرطة إضافة إلى اشتراكه بعدة جرائم خطف وقتل واستهدافه لقوات البيشمركة"، لافتاً إلى أن "المدان هو مسؤول شعبة المعلومات لولاية جنوب الموصل وقام بشراء الأسلحة وتوزيع الرواتب على مجرمي داعش".

وأصدرت المحكمة حكمين بالإعدام بحق الإرهابي استناداً لأحكام المادتين الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في العراق رقم 13 لعام 2005 و (406) من قانون العقوبات لعام 1969".

وكانت الأجهزة الأمنية العراقية قد ألقت القبض على مجموعة إرهابية تضم عناصر عملوا مقاتلين ولتجنيد المواطنين تحت التهديد في محافظة "نينوى" ، شمالي العراق.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي اليوم، اعتقال 12 إرهابيا في مناطق متفرقة من محافظة نينوى والمدرجين ضمن قاعدة بيانات المطلوبين وفق أحكام المادة 4 / إرهاب، وذلك لعملهم كمقاتلين بما يسمى ديوان الجند وقاطع دجلة والمعسكرات العامة وديوان العسكر فى تنظيم داعش تحت كنيات وأسماء مختلفة.