الجمعة 10 مايو 2024

محمد ثروت: "تماسيح النيل" كوميديا غير تقليدية و"دماغ عالية" يعتمد على تقنيات حديثة للجرافيك

الفنان الكوميدي محمد ثروت

فن14-6-2021 | 15:25

دار الهلال

يقوم الفنان الكوميدي محمد ثروت، حاليا بتصوير أكثر من عمل فني، حيث يواصل حاليا تصوير مشاهده في فيلمي (تماسيح النيل) و(دماغ عالية) الذي يعتمد تقنيات جرافيك جديدة، فضلا عن عودة تقديم مسرحية (علاء الدين) قريبا التي يشارك في بطولتها. 

وقال محمد ثروت، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه يواصل حاليا تصوير مشاهده في فيلم (تماسيح النيل)، حيث انتهى من أكثر من 60% من مشاهده، متوقعا أن يحقق العمل نجاحا جماهيريا كبيرا عند طرحه في دور العرض السينمائي، مضيفا: "أحداث الفيلم تدور في إطار كوميديا غير تقليدية، فكل مشهد في الفيلم تم توظيف الكوميديا فيه بشكل كبير، بعيدا عن الإفيهات والاعتماد على كوميديا الموقف"، لافتا إلى أنه تم تصوير عدد كبير من مشاهد الفيلم في أسوان.

وأعرب عن سعادته بالتعاون مع عدد كبير من نجوم الكوميديا في الفيلم، وهم كل من (حمدي الميرغني، ومصطفى خاطر، وخالد الصاوي، وبيومي فؤاد، وسامية الطرابلسي، وهنادي مهنا، وكريم عفيفي سليمان عيد، ومحمد جمعة، وبدرية طلبة)، مشيدا بالسيناريو المحكم للفيلم الذي صاغه المؤلف لؤي السيد والجهد الكبير الذي يبذله المخرج سامح عبد العزيز من أجل إنجاز مشاهد الفيلم.

وعن فيلمه الجديد (دماغ عالية)، أشار محمد ثروت إلى أن أحداثه تدور في إطار من الفانتازيا والكوميديا حول شخص مستهتر يسعى للزواج من فتاة لتحقيق غرض ما ويبدأ في مغامراته بين الأزمنة المختلفة التى يعود لها، ومنها العصر الفرعوني، لافتا إلى أن الفيلم يعتمد على تقنيات حديثة للجرافيك بصورة جديدة، مشيرا إلى أنه تم تصوير نحو 25% فقط من المشاهد نظرا لتعطل التصوير أكثر من مرة. 

(دماغ عالية) تأليف إيهاب بليبل وأحمد فهمي وأحمد الجندي الذي يخرج الفيلم أيضاً، ويشارك في بطولته روبي، وإيهاب فهمي، ومحمد ثروت، وخالد أنور، ومايان السيد، وعدد من ضيوف الشرف على رأسهم أكرم حسني.

وقال محمد ثروت إنه من المقرر عودة تقديم مسرحية (علاء الدين) للجمهور خلال الفترة المقبلة، والتي يشارك في بطولتها أمام الفنان أحمد عز، موضحا أن سبب توقف عرضها انشغال الفنان أحمد عز بتصوير أكثر من عمل فني.

وعبر محمد ثروث عن سعادته بالنجاح الذي حققه مسلسل (بين السماء والأرض) الذي تم عرضه في موسم دراما رمضان 2021، لافتا إلى أن أصعب المشاهد التي قدمها في دور جلال أبو الوفا (مجنون الأسانسير)، كان مشهد موت الرجل الكبير الذي كان يعامله في الدور مثل الأب، مشيرا إلى أن المشهد أثر فيه كثيرا، وفي جميع الفنانين بالعمل، كما أنه حظى بتفاعل كبير من الجمهور.

واختتم محمد ثروت حديثه قائلا: "أعكف حاليا على قراءة أكثر من سيناريو لأعمال درامية، وسأحسم أمر مشاركتي فيها قريبا".

 

Dr.Radwa
Egypt Air